عجلون ؛ مشروع لجان الدعم المجتمعي ينفذ نشاطا توعويا في مدرسة التميز

نفذ مشروع لجان الدعم المجتمعي المنفذ من قبل الصندوق الأردني الهاشمي بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالتعاون مع مديريتي التربية والصحة نشاطا توعويا لطالبات مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز حول مرض السكري تحت عنوان ( صحتي مسؤوليتي ) .
واكدت الأكاديمية المشرفة التربوية
الدكتورة نجود فريحات التي افتتحت الورشة التوعوية أهمية الاعتناء بالصحة من الامراض خاصة داء السكري الصامت مشيرة إلى دور البرامج والأنشطة التوعوية في هذا المجال لافتة الى أن المدرسة تحرص على ترسيخ الثقافة الطالبية حيال عديد من الموضوعات الصحية وغيرها لبناء مخزون معرفي لديهم .
واستعرض الدكتور ليث الزغول من مديرية الصحة عبر عرض داتا شو مع مراعاة البروتوكول الصحي ماهية داء السكري مرض العصر والذي يعتبر من الأمراض المزمنة وانواعة الأول والثاني وسكري الحوامل واعراضه وما يجب اتخاذه حيال المرض .
ولفت الدكتور الزغول الى بعض النصائح للوقاية من مرض السكري وهي تخفيف الوزن وتناول الطعام الصحي والاكثار من شرب المياه والتخلص من التوتر اليومي والاقلاع عن التدخين وتجنب الاطعمة السريعة والابتعاد عن المشربات السكرية وغير ذلك مشيرا إلى القيم الايجابية في التعامل مع مرض السكري .
واشتملت الورشة التوعوية على مسابقة بين الطالبات حول مرض السكري نظمتها المعلمتان تمارا سهاونه واروى المومني استنادا لما تم عرضه عبر الداتا شو ، كما اشتملت الفعاليات على قيام الدكتور الزغول بإجراء فحوص سريعة للسكري للحضور من الطالبات والمعلمات .
وفي نهاية الفعاليات دار حوار مفتوح بين الدكتور الزغول والحضور .

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة