إختتام بطولتي تنس الطاولة والشطرنج في مراكز كفرنجه وعبين عبلين وعنجره

بحضور رئيس بلدية كفرنجة الدكتور فوزات الفريحات ، اختتمت اليوم الاثنين منافسات بطولتي تنس الطاولة والشطرنج في مركز شباب كفرنجة ، بمشاركة فعاليات رسمية و شبابية وشعبية واسعة .

و أكد الدكتور الفريحات إن المنافسات الرياضية تعزز روح الانتماء والولاء للأردن ولقيادته الهاشمية وتعزز مفهوم الروح الرياضية و خلق روح التنافس الإيجابي بين الشباب وتشجيعهم على التنافس الشريف وتطوير الثقافة الرياضية لدى الشباب ونشرها واستثمار أوقات الفراغ.

واسفرت نتائج المنافسات كالآتي

مركز اول في بطولة تنس الطاولة الشاب محمد بني سلمان

ومركز اول في بطولة الشطرنج الشاب الشاب آدم بني سلمان

كما اختتمت مساء اليوم الثلاثاء فعاليات منافسات كرة تنس الطاولة والشطرنج في مركز شباب عبين عبلين ، وذلك ضمن خطة المركز السنوية لشهر نيسان ، بحضور رئيس مجلس المحافظة عمر المومني ، وحضور مدير شباب عجلون محمد طبيشات ، وعدد من ممثلي المجتمع المحلي و القطاع الشبابي والأندية الرياضية في قضاء الجنيد ومشاركة 50 شابا .

أشاد رئيس مجلس المحافظة عمر المومني بالأداء الرياضي الذي قدمته الفرق الرياضية التابعة لمركز شباب عبين عبلين خلال برنامج اختتام المنافسات ، مشيرا الى أن المنافسات الرياضية تنشط الحركة الرياضية والشبابية خلال شهر رمضان المبارك ، واستثمار أوقات الشباب بصورة إيجابية ونشر ثقافة الفرح والروح الرياضية بينهم ، كما تعزز روح الانتماء والولاء للأردن ولقيادته الهاشمية ، و خلق روح التنافس الإيجابي بين الشباب وتشجيعهم على التنافس الشريف وتطوير الثقافة الرياضية لدى الشباب ونشرها .

وفي نهاية المنافسات كرَّم المومني بحضور الفعاليات الشبابية والرياضية والمجتمعية الفائزين في منافسات البطولتين
الفائز بالمركز الأول في بطولة تنس الطاولة الشاب احمد المومني
المركز الثاني قصي الجلابنة
والمركز الثالث كريم المومني

والمركز الأول في بطولة الشطرنج الشاب فراس عريقات
المركز الثاني محمد عماد الدين
والمركز الثالث اشرف المومني

وبمشاركة 20 شابا ، وحضور المدرب الرياضي عمر الزغول وعدد من الفعاليات الشبابية والمجتمعية ، اختتمت منافسات بطولة تنس الطاولة في مركز شباب عنجرة النموذجي .

وأشار المدرب الزغول في كلمته إلى أن المراكز الشبابية وُجدت لخدمة الشباب و المجتمعات المحلية، بتقديم أنشطتها وخدماتها لهم، مؤكداً حرص وزارة الشباب ومركز الشباب على توفير كافة الخدمات والبرامج لشباب الوطن .

حيث حصل على المراكز الثلاثة الأولى في بطولة تنس الطاولة المركز الأول حمزه عمر الزغول
المركز الثاني علي صبري الزغول
و المركز الثالث مكرر كريم بدر الزغول و محمد قتيبه الصمادي

وتقدم المشاركون في البطولة بالشكر لوزارة الشباب على النشاط المميز الذي قامت به الوزارة خلال شهر رمضان المبارك .
وفي نهاية اللقاء قام الزغول بتوزيع الكؤوس على الفائزين وتمنى للجميع التوفيق في البطولات القادمة.

 

من جانب أخر أطلق مركز شابات عجلون النموذجي في مختبر التصنيع الرقمي (FABLAB) دورة تدريبية بعنوان “مهارات الصناعات الرقمية ” ، بمشاركة 10 من الشابات والشباب من المركز وهيئة شباب كلنا الاردن .

تحدث خلالها المهندس سلطان الطيطي عن مفاهيم التصميم والتصنيع الحديثة المستخدمة في مختبر التصنيع الرقمي ، وكيفية تحويل الأفكار إلى منتجات ملموسة ، وكيف يمكن لفئة الشباب في محافظة عجلون استخدام الالات الموجودة في مختبر التصنيع الرقمي المتنقل لتصنيع منتجاتهم الخاصة وتسويقها.

وأشار المهندس الطيطي بأنه ستيم حلال الدورة تدريب المشاركين على عدة ماكينات يحويها المختبر منها : الطابعة ثلاثية الأبعاد ، ماكنة القطع بالليزر ، ماكنة الحفر على الخشب CNC ، ماكنة تصنيع اللوحات الإلكترونية.

 

مريم العبود/ مديرية شباب عجلون

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة