عجلون الإخبارية تنشر التفاصيل الكاملة لفتح قبر المرحوم الطفل أدم الزغول

– قامت الأجهزة الأمنية المعنية اليوم الخميس بوجود الطب الشرعي  بفتح قبر المرحوم الطفل أدم محمد جلوح الزغول  من سكان مدينة عنجرة وإخراج الجثة من القبر ، حيث روى عم الطفل هاشم  يوسف الزغول لعجلون الإخبارية الرواية الحقيقية لكل ما جرى.

وأكد السيد هاشم الزغول  عم الطفل أدم الزغول أن إبن شقيقه البالغ من العمر عاما واحدا توفي  يوم السبت الماضي 6/3/2021م إثر مرضه بمرض يسمى ( العجوز) وهو مرض قاتل لا يعيش صاحبه أكثر من عام أو عامين ، مشيرا الى أن والد الطفل ولجهله بالأنظمة والقوانين قام بدفنه مباشرة بعد وفاته دون أخذ شهاد وفاة من المستشفى أو حتى مراجعة الجهات المعنية ، مؤكدا في الوقت نفسه أن حالة الطفل المرضية مثيته بأوراق وتقارير طبية من المدينة الطبية .

وأضاف عم الطفل المتوفي أن والد الطفل قام يوم أمس بمراجعة مستشفى الإيمان الحكومي لأخذ شهادة وفاة للطفل ، لكن المستشفى  وضمن التعليمات المعمول فيها في هذه الحالات قام بإبلاغ الأجهزة الأمنية المختصة لأنه تم دفن الطفل قبل الحصول على شهادة الوفاة .

وأشار أيضا الى أن الأجهزة الأمنية والطب الشرعي  وللتأكد من الأسباب الحقيقية للوفاة  قاموا ظهر اليوم الثلاثاء  بالحضور الى مقبرة عنجرة الإسلامية وتم فتح قبر الطفل المتوفي الذي مضى على وفاته أربعة أيام فقط ، وتم أخذ جثة الطفل لسيارة الإسعاف التي كانت موجودة ضمن الفريق الأمني الذي حضر للمقبرة ، حيث تم معاينة وفحص الجثة من قبل الطب الشرعي ، وإرجاعها من جديد للمقبرة .

وأكد عم الطفل أن ما جرى من قبل الطب الشرعي والأجهزة الأمنية المختصة هو إجراء قانوني تماما ولا إعتراض عليه على الإطلاق ، لافتا الى أن الطب الشرعي أكد لهم أن الوفاة طبيعية بسبب المرض المذكور أعلاه ولا توجد أي أسباب أخرى للوفاة ، كما أشيع عبر بعص الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي .

ويذكر أن مرض العجوز أو الشيخوخة المبكرة عند الصغار (المعروف أيضا باسم (متلازمة بروجيريا جيلفورد-هاتشينسون) أو HGPS اختصارًا، أو متلازمة بروجيريا)،، هو اضطراب وراثي صبغي جسدي سائد نادر جدًا، حيث تظهر على الإنسان أعراضٌ تشبه أعراض الشيخوخة ولكن في سن مبكرة جدًا.

وكالة عجلون الاخبارية

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة