عجلون : الهلال الاحمر جهود مميزة ونموذج للعمل التطوعي والانساني.

المتابع لعمل جمعية الهلال الاحمر الاردني/ فرع محافظة عجلون يجد أن هناك جهود تبذل من قبل فريق من الهيئة الادارية وفريق من المتطوعين والمتطوعات هم نموذج العطاء والتطوع والانسانية .
ويساهم الهلال الاحمر الاردني في المحافظة من خلال لجنته المجتمعية القيام بالاعمال التطوعية والانسانية والخيرية التي ينفذها من خلال كوادر المتطوعين لتقديم الخدمات الشمولية للحالات الانسانية والأيتام والأرامل وكبار السن واللاجئين السوريين في المحافظة .
وقالت رئيس الهيئة الإدارية للفرع نبيهه السمردلي ان الفرع منذ تأسيسه عام 1994 يسعى دائما لتنفيذ، البرامج والانشطة والدراسات لتقديم الخدمات للفئات المحرومة والأقل حظا والمساهمة في الجهود الإنسانية والتطوعية والتوعوية حيال مختلف القضايا التي تهم المجتمع .
ولفتت السمردلي الى ان البرامج التي يقدمها الفرع تعددت مابين تدريب وتأهيل وتمكين لفريق الشباب المتطوعين في مجالات الرعاية الوالدية والأسرة والطفل وبرامج الترفيه والترويح والتعليم والصحة والتوعية والإسعافات الاولية والتعامل مع الكوارث وتقديم العون والمساعدات للأسر الفقيرة والمحتاجة والأرامل والأيتام وكبار السن وفق قاعدة بيانات واضحة للأردنيين والسوريين في مختلف مناطق المحافظة.
وقالت السمردلي ان الهلال من خلال لجنته المجتمعية يعمل على تعزيز التواصل بين الاردنيين والسوريين من خلال مجموعة الانشطة والبرامج التي تنفذها اللجنة التابعة للصندوق الاردني الهاشمي وبدعم من لمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في مختلف المجالات الانسانية والخدمية والاغاثية والترفيهية وكل ما يتعلق بالأطفال والأمهات والأرامل وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وإجراء الدراسات والمسح الميدانية والتركيز على جانب التعليم والعمل والتوعية .
واكدت السمردلي على اهمية التشاركية التي تنتهجها اللجنة مع الدوائر والمؤسسات لتنفيذ الانشطة والبرامج الانسانية والخدمية والتوعية في مجالات متعددة فضلا على التعاون مع مؤسسات ومنظمات أخرى.

الدستور – علي القضاة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة