عجلون.. تأهل تاريخي من رحم المعاناة لدوري المحترفين للشباب

دخل نادي عجلون التاريخ، عندما حقق إنجازا هو الأول في المحافظة، تمثل في التأهل إلى مصاف أندية المحترفين في فئة تحت سن 19 لكرة القدم، وسط حالة من الفرح.
وقارع نادي عجلون أندية كبيرة في دوري سن 19، حيث حقق في الدور الحاسم، انتصارا على فريق اليرموك بنتيجة 3-1، وتعادل مع شباب العقبة 2-2، ومع الأهلي 2-2، ليصعد إلى مصاف أندية المحترفين في هذه الفئة.
ويعتبر هذا الإنجاز الذي ولد من رحم المعاناة، هو الأول لأندية المحافظة التي تمني النفس أيضا، بصعود أحد فرقها للرجال إلى مصاف أندية المحترفين لكرة القدم.
وضاعف هذا الإنجاز من مسؤولية القائمين على نادي عجلون، وعلى المجتمع المحلي المطالب بتوفير الدعم لهذا الفريق الشاب والصاعد، أملا في إنشاء فريق قادر على الصعود في السنوات المقبلة إلى مصاف أندية المحترفين لفرق الرجال.
وأكد رئيس نادي عجلون رجائي الصمادي، أن فريق سن 19 نجح في التأهل إلى مصاف أندية المحترفين، رغم الصعوبات والعقبات التي اعتلت طريق الفريق.
وأضاف هذا الإنجاز والتأهل التاريخي لمصاف أندية المحترفين، ولد من رحم المعاناة، حيث ضعف الإمكانات المادية، وصعوبة الظروف التي تواجه اللاعبين، ناهيك عن غياب الدعم المطلوب من مؤسسات المجتمع المحلي ورجال الأعمال.
وأشاد الصمادي بالجهد الكبير الذي بذله المدير الفني للفريق ضيف الله بني مرتضى، لإنشاء هذا الفريق القوي، إلى جانب الجهد الكبير الذي قدمه نجوم الفريق رغم الصعاب والعقبات التي لم تنل من عزيمة الشباب الذين كانوا على قدر التحدي.
وكشف الصمادي عن توجه نادي عجلون، للمطالبة خلال مشاركته بدوري المحترفين، بضرورة اعتماد ملعب مجمع رياضي عجلون لمباريات النادي البيتية تطبيقا للعدالة.
وأضاف: من حقنا أن نلعب على ملعبنا البيتي خلال منافسات الموسم المقبل، وهذا يدفعنا لتوجيه النداء إلى وزارة الشباب، للإيفاء بوعودها بسرعة تحضير الملعب الذي يحتاج لمدرجات وغرف غيار وبعض التجهيزات التي تجعل من الملعب جاهزا لاستضافة المباريات.
بدوره عبر المدير الفني لفريق عجلون، عن سعادته بهذا التأهل التاريخي وغير المسبوق للفريق، مؤكدا أن هذا الإنجاز يزيد من حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع.
وأضاف: التأهل لم يأت من فراغ، بل هو ثمرة لتظافر جهود الجميع من إدارة ولاعبين وجهاز فني ومشجعين، لافتا إلى أن الفريق يحتاج إلى دعم مؤسسات المجتمع المحلي ورجال الأعمال، للبناء على هذه النواة القادرة بعد سنوات على التأهل لمصاف أندية المحترفين لفرق الرجال.
وبين بني مرتضى أن تأهل عجلون إلى دوري المحترفين لفئة تحت سن 19، سيحقق مكاسب كثيرة ليس للنادي فقط، بل لجميع أندية المحافظة، وسيعمل على تنشيط الحركة الرياضية في جميع قرى عجلون، وهو أمر مهم ومشجع.
وأثنى المدرب على جهود لاعبيه، وإصرارهم على تحقيق هذا الإنجاز، متمنيا أن تشهد الفترة المقبلة، اهتماما أكبر بالرياضة العجلونية، خاصة وأن المحافظة زاخرة بالمواهب القادرة على اللعب في أفضل الأندية المحلية.
يشار إلى أن محافظة عجلون، تزخر بمواهب كرة القدم التي اضطرت في السنوات الماضية إلى الهجرة خارج المحافظة، في ظل غياب الاهتمام والدعم الكافي، على أمل أن يشكل تأهل نادي عجلون لدوري المحترفين في فئة سن 19، انطلاقة جديدة نحو اهتمام أكبر لتنشيط رياضة المحافظة واستثمار مواهبها.

الغد

التعليقات

  1. غير معروف يقول

    بدنا تقرير عن ملعب عجلون الوطني، و اظهار عدم اهتمام وزارة الشباب بانجاز اعمال المشروع

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة