عجلون : تخريج مشاركين بالمراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم

=

 

رعى رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني فعاليات حفل نادي عبين عبلين الرياضي بالشراكة مع منظمة ميرسي كور، بتخريج فوج جديد من اليافعين في مساق نادي الطبيعة للفئة العمرية ??-?? ضمن مشروع «نبادر:سفراء الطبيعة»، بإهداء من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار منسق المشروع رئيس النادي مازن المومني الى أن مخرجات المشروع واستناداٌ الى وحدة المتابعة والتقييم في المشروع تشير إلى تعافي نفسي وأثر ملحوظ في المهارات العملية والحياتية لدى اليافعين واليافعات. وخلال التدريب الذي أستمر لثلاثة أشهر تم تعريف اليافعين واليافعات بطبيعة الأردن و الرياضات الخارجية التي يمكن ممارستها فيه، وكيفية الحفاظ و حماية واستدامة الأماكن الطبيعية، بالاضافة الى تنمية المهارات العملية و الحياتية، وتشجيعهم من خلال قيادة المبادرات المجتمعية الى تحمل المسؤولية تجاه البيئة، وتنمية مفاهيم التعاون والمشاركة وتطوير ونمو شخصياتهم.

كما كرم رجل الاعمال عاطف القضاة خريجي المركز الصيفي لتحفيظ القران الكريم في بلدة محنا بمحافظة عجلون بحضور مندوب مديرية الاوقاف الدكتور مصطفى عنابنه وأولياء أمور الطلاب .

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي اقيم في مسجد البلدة الكبير حيث اكد الدكتور عنانبه حرص وزارة الأوقاف على اقمة هذه المراكز لتغرس في نفوس الناشئة حب القرآن وتعلمه الى جانب الاهتمام بغرس القيم والمعاني الوطنية ومعاني العزة والاباء ، لافتا الى أن المديرية افتتحت هذا الصيف زهاء 30 مركزا مراعية الاشتراطات الصحية حفاظا على سلامة الطلبة.

وثمن رجل الأعمال وداعم الاحتفال عاطف القضاة جهود وزارة الأوقاف ومديرية اوقاف المحافظة إدارة وعاملين في تربية الاطفال والشباب .

ايضا رعى رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية النائب الدكتور بلال المومني حفل تخريج المشاركات بالمراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم الذي إقامه قسم الشؤون النسائية في محافظة عجلون بحضور مدير الاوقاف الدكتور احمد الصمادي ورئيس مجلس المحافظة عمر المومني رئيس مجلس المحافظة ورئيسة قسم الشؤون النسائية بثينه المومني .

وخلال الاحتفال الذي اقيم في مسجد خالد بن الوليد في عبين واطلق اسم الشهيد علي موسى علي الفريحات حيث حملت المراكز فيه لهذا العام ( مراكز مئوية الدولة الاردنية وذكرى معركة الكرامة ) تم خلاله تخريج 35 طالبة حفظن اجزاء من القرآن الكريم على يد المشرفة دانا محمود المومني.

واشتمل الاحتفال الذي إدارة فعالياته هدايا القضاة على كلمات للنائب المومني والدكتور الصمادي.

الدستور / علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة