عجلون : ” جدارية ذاكرة وطن” منجز شبابي يوثق لمئوية الدولة الأردنية بامتياز

احتفاءا بمئوية الأردنية أنجز مركز شابات عجلون النموذجي ومديرية شباب عجلون جدارية ذاكرة وطن التي تضم عددا من اللوحات الوطنية تم وضعها على مدخل المديرية ومركز الشابات .
وقالت رئيسة مركز شابات عجلون النموذجي سهير القضاة أن جدارية ( ذاكرة وطن ) جاءت لوحاتها متسلسلة حيث تضم 13 لوحة تسجل محطات مئوية الدولة الاردنية .
واشارت القضاة أن لوحات الجدارية جاء ترتيبها وفق تسلسل للوقائع والأحداث بدأت هذه اللوحات كالآتي:
لوحة الثورة العربية الكبرى ولوحة تأسيس إمارة شرق الأردن ثم لوحة استقلال المملكة الاردنية الهاشمية تليها لوحة تمثل الدستور الاردني في عهد الملك طلال رحمه الله ثم جاء لوحة تعريب الجيش الأردني ودلالات هذا التعريب واهميته .
وأضافت القضاة أن اللوحة السادسه في الجدارية كانت تعبر عن معركة الكرامة الخالدة تلتها لوحة الهاشميون ملوك الأردن ثم لوحة الهاشميون في الأردن وجاءت اللوحة التاسعة لتمثل مئوية الدولة الاردنية وما تمثله مشيرة إلى أن اللوحة العاشرة جاءت تمثل الاوراق النقاشية لجلالة الملك عبد الله الثاني وتناولت الوحة الحادية عشرة المبادرات الملكية المختلفة التي طالت مختلف القطاعات وتحدثت اللوحة الاخير عن شعار المملكة الاردنية الهاشمية ودلالته واختتمت الجدارية بلوحة تتحدث عن وزارة الشباب .

الدستور / علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة