عجلون : فاعليات تطالب بانشاء مدرسة مهنية للذكور لخدمة شمال المحافظة .

تطالب فاعليات تربوية ومجتمعية في محا فظة عجلون وزارة التربية والتعليم بإنشاء مدرسة مهنية للذكور على قطعة الارض المستملكة لصالح الوزارة في منطقة على الشارع الرئيس بالقرب من الاشارة الضوئية منذ أكثر من 15 عاما .
وتخدم المدرسة التي سبق وكانت هناك توجهات لدى الوزارة لانشائها مناطق صنعار والمرجم وبير الدالية والطالبية ورأس منيف وسامتا وصخره وعبين وراسون وعرجان وآوصره وبلدات الشفا( الهاشمية ، الوهادنه ، حلاوه ) غير أن تدخلات احد النواب في دورة سابقة تدخل لالغاء المدرسة وعدم انشائها في الموقع المقترح حاليا لاغراض خدمة منطقة الانتخابية ، وبحسب مصادر تربوية بمديرية التربية فإن عدد الطلاب تلك المنطقة الذين تم احصاؤهم انذاك كان لا يتحاوز 50 طالبا يمكن أن ينخرطوا في هذه المدرسة ، فضاع البناء على المحافظة وهذا قبل 8 سنوات .
واليوم ونظرا لاهمية التعليم المهني الذي بات مطلبا في ظل تكدس طلبات التوظيف لدى ديوان الخدمة المدنية تبرز اهمية انشاء المدرسة لاعداد كوادر مدربة مؤهلة لسوق العمل الذي يتطلب مهنا كثيرة .
وأكد اعضاء مجلس المحافظة علي الشرع والمحامي زاهر السوالمه والدكتور احمد المومني أن وجود مدرسة مهنية ثانية للذكور في عجلون بات ضرورة ملحة حيث تتوفر الارض المطلوبة ويمكن لمجلس المحافظة أن يضع في موازنة هذا العام جزء من تكاليف إنشاء البناء لتوفير الوقت والجهد على ابناء المناطق التي تخدمهم المدرسة الجديدة في حال إنشائها.
ويشار إلى أنه يوجد في المحافظة مدرسة مهنية واحدة للذكور تضم فروع للتعليم الصناعي والزراعي والفندقي مجموع طلابها 343 طالبا بالإضافة لوجود فروع للاقتصاد المنزلي في 9 مدارس في تخصصات ( انتاج الملابس، التجميل ، تصنيع غذائي ) وعدد الطالبات 354 طالبة .
وان هناك توجه جاد لاستحداث تعليم صناعي في مدرسة الاميرة عائشة بنت الحسين في الاتصالات والالكترونيات وصيانة الأجهزة المكتبية .

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة