عجلون : مجهولون يضرمون النار بساق شجرة سنديان معمره بقصد تحطيبها .

أقدم مجهولون من مافيات التحطيب ، أعداء البيئة والطبيعة باضرام النار بجذع شجرة سنديان معمرة ( اكثر مئتي) عام دون رحمة أو خوف ماتت ضمائرهم وعميت بصائرهم عن كل شيء جميل .
الشجرة التي وجدها بالصدفة المحامي عبدالله محمد ضيف الله المومنى احد محبي الطبيعة بشغف بهذه الحال تقع في المنطقة ما بين بلدة عبلين وسوف ( ثغرة سوف ) حيث استهجن هذا الفعل القبيح تجاه شجرة دائمة الخضرة تسبح لله عمرها مئات السنين نستظل بها أيام الحر وهي جزء من حياتنا مؤكدا أن هذا الفعل لاينم على اي انتماء وحب لمخلوقات الله بل هو اعتداء صارخ على طبيعتنا الجميلة بدم بارد .
وقال الناشط البيئي احمد القضاة أن ما قام به نفر غير مسؤول بإضرام النار في ساق شجرة حرجية معمرة ما هو إلا احساس بعدم المسؤولية تجاه مقدرات الوطن في الوقت الذي نؤكد دائما أن الغابات والاشجار الحرجية ثروة وطنية غير أن هناك من ماتت ضمائرهم ولا يعنيهم إلا مصالحهم الخاصة والغوص بمزيد من الاذى .
واكد رئيس قسم الحراج في مديرية زراعة عجلون المهندس حاتم فريحات  أن صورة الاعتداء على هذه الشجرة المعمرة ما إلا إجرام بحق بيئتنا وغاباتنا وثروتنا الحرجية من قبل أشخاص فقدوا معنى الإنسانية وأن مثل هذه الأشجار هي مصدر حياة بالنسبة لنا مشيرا إلى أن المديرية / قسم الحراج لايأل جهدا في التوعية والمتابعة على مدار الساعة لضبط الاشخاص الذي يقومون بمثل هذه الأفعال غير المسؤولة تجاه ثروة الوطن .
وطالب المشرفون البيئيون اماني الصالح واحمد فريحات وريتا درابكه وبشرى قواقنه وخالد الفواز الجهات ذات العلاقة والمعنية بمتابعة الحراج إلى إيقاع أشد العقوبات بحق من قاموا بهذا الفعل غير الإنساني ، داعين إلى مزيد من التوعية المجتمعية حول اهمية الحفاظ على الثروة الحرجية من العبث والتقطيع
واشعال النيران أيام التنزه لافتين الى أن هذه الثروة ملك للجميع والوطن ولن نقبل بالاعتداء عليها باي شكل من الأشكال .

الدستور/علي القضاه

التعليقات

  1. رعد السيوف يقول

    لاحول ولا قوه الابالله .حرام والله حرام .العقاب الرادع لهم ولكل من يتجراء على هذه الافعال

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة