عجلون : مستفيدون من مساكن المكرمة الملكية يثمنون للقيادة الهاشمية حرصها على توفير مساكن لهم

ثمن مستفيدون من مساكن المكرمة الملكية في محافظة عجلون ضمن المرحلتين الأولى والثانية وعددهم 142 أسرة توزعوا على 6 تجمعات سكنية اعدت لهم بالإضافة إلى 130 أسرة أخرى تم توفير اسكانات لهم من خلال وزارة التنمية الاجتماعية حرص القيادة الهاشمية على توفير البيئة الآمنة لهم وحمايتهم وأسرهم من التشرد والضياع نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها ، مؤكدين التفاهم حول القيادة والعرش الهاشمي وأفتدائه بالمهج والأرواح .

وأكد عدد من ارباب الاسر المستفيدة من ذكور وارامل وهم سليمان القضاة وعمر صبيحات وتامر الصمادي وفياض فريحات ومهند الراشد وحماده ابو زيتون وصفية بعيرات أن وجود اسكان المكرمة الملكية كان هو المنقذ لهم من الخوف والحرمان والتشرد حيث وفر لهم الاستقرار والأمن والعيش المريح والبيئة الآمنة مهنئين جلالة الملك عبد الله الثاني بعيد الجلوس الملكي الثاني والعشرون وبعيد الاستقلال ومئوية الدولة الاردنية وعيد الجيش والثورة العربية الكبرى مشيرين إلى أن هذه محطات فاصلة في مسيرة الدولة الأردنية التي قدم فيها الهاشميون تضحيات كبيرة من أجل الأمة.

وتوزعت مساكن المكرمة الملكية على مناطق كفرنجة 39 وحدة سكنية وعنجرة 29 وحدة سكنية وصخره 27 وحدة سكنية والوهادنه 26 وحدة سكنية وعين جنا 17 وحدة سكنية وبتعاون 12 وحدة سكنية .

إلى ذلك قالت مديرة التنمية الاجتماعية الدكتوره مريم الغرايبه أن جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله هو الداعم والمنصف لكافة الاسر التي تعاني من خلال تقديم الدعم والعون لهم بأشكال متعددة حتى يؤمن لهم العيش الكريم مشيرة إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية مشكورة ساهمت ايضا بتوفير اما مساكن جديدة عن طريق البناء أن القيام بأعمال صيانة المنزل القائم أو شراء ارض والبناء عليها إلى 130 اسرة اخرة .

وبينت الدكتورة الغرايبه أن هناك لجنة برئاسة الحاكم الإداري ( المحافظ) تجتمع وتحدد الاولويات بعد الكشف عليها من قبل الباحثة صفاء نجادات التي تبذل جهودا كبيرة في هذا الإطار ، مؤكدة أنه لم يظلم احد حيث أن الأسس شفافة وواضحة وعادلة .

وقالت انه في حال خلت شقة وحدة سكنية من اسكان المكرمة الملكية تشكل لجنة وتدرس الخيارات والأولويات التي ستعطي لأسرة جدبدة بكل شفافية .

 

الدستور – علي القضاة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة