عناب : 13500 إصابة بفيروس كورونا وسحب 92 الف عينة عشوائية منذ بداية الحائحة

 

كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة عجلون الدكتور تيسير عناب أن عدد الذين تم إصابتهم من محافظة عجلون بفيروس كورونا منذ بداية الحائحة وحتى يوم أمس بلغ 13500 اصابة مشيرا إلى أن لجان التقصي الوبائي التي تعمل على مدار الاسبوع وسط ظروف صحية صعبة سحبت حتى الآن زهاء 92 ألف عينة من مواطنين مخالطين لمصالبين .

وقال الدكتور عناب أن هناك اقبال من المواطنين على اخذ اللقاحات بحسب ما هو متوفر وتشهد مراكز التطعيم في عجلون الشامل والأمير الحسن في كفرنجة و اشتفينا الشامل لخدمة المنطقة الشمالية من المحافظة  دإقبالا على تلقي اللقاح وفق ما هو مسجل على منصة التسجيل للقاحات .

ودعا الدكتور عناب المواطنين إلى ضرورة اخذ هذا اللقاح، مؤكدا أن تلك الخطوة تؤسس لمرحلة جديدة وتعطي ثقة لا متناهية في لقاح فيروس كورونا الذي تقدمه المملكة لحماية المواطنين فيها لما له من أهمية في الحفاظ على صحة وسلامة الإنسان بعون الله، مؤكدا أن باب التسجيل ما يزال مستمرا على المنصة المخصصة لهذه الغاية وأن الجهة المسؤولة عن إرسال الرسائل النصية بالأشخاص المعنيين هي مركز إدارة الأزمات مع وجود ممثلين من وزارة الصحة.

ودعا المواطنين إلى عدم الالتفات للشائعات التي لا أساس لها من الصحة كون المطعوم قد ثبتت مأمونيته وجاء لحماية صحة الإنسان من هذا الفيروس ،مشيرا إلى أن اللقاح سيكون وسيلة وقاية وأمان من الإصابة وسيكون له دور فاعل في الحماية وعودة الحياة إلى طبيعتها.

إلى ذلك استهجن رئيس لجان التقصي الوبائي المهندس فراس السعايده حالة عدم الانضباط أحيانا من قبل المواطنين وعدم تقيدهم بأوامر الدفاع وتعليمات وزارة الصحة من حيث الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد والابتعاد عن التجمعات مشيرا إلى أن هذه الأمور هي حمايتنا من الفيروس خاصة المتحور الذي بات يفتك بالبشر بصورة واسعة .

وقال المهندس السعايده أن لجان التقصي تقوم يوميا بسحب زهاء 800 عينة من مواطنين ومخالطين لمصابين داعيا المواطنين  الى الالتزام بوسائل السلامة العامة من للحفاظ على أنفسنا .

وأشار رئيس مركز صحي عجلون الشامل الدكتور احمد بني نصر إلى أن عدد الذين تلقوا اللقاح في المركز تجاوز 3000 مواطن ذكورا واناثا لافتا إلى أن هناك مراكز أخرى للتطعيم وهي مراكز الامير الحسن واشتفينا الشاملين .

 

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة