عجلون : 9 الاف عداد مياه معطل بحاجة لاستبدال والفاقد 45%

كشف مدير إدارة مياه محافظة عجلون المهندس سالم الشلول أن 9 آلاف عداد ميلع معطل في المحافظة من أصل زهاء 26 الف عداد حاليا وتقدر كميات المياه على اصحابها تقديرا وأن نسبة الفاقد من التزويد تصل إلى 45% .

جاء ذلك خلال مداخلة للمهندس الشلول خلال اجتماع للمجلس التنفيذي لاقرار موازنة عام 2023 قبل إرسالها إلى مجلس المحافظة لدراستها واقرارها مبينا أن احد بنود الموازنة تضمن تخصيص 50 الف من اجل شراء عدادات مياه بدلا من القديمة المعطلة .

وأبدى الشلول عدم رضاه عن قيمة ما خصص بالموازنة لقطاع المياه وبلغ مليون و100 الف دينار لافتا الى أنه كان هناك اتفاق مع مديرية التنمية المحلية بدار المحافظة لزيادة المبلغ إلى مليون و700 الف دينار ،مبينا أن الموازنة اشتملت على تأهيل وتحسين وصيانة الشبكات وخطوط الصرف الصحي وتأهيل مواقع حفريات إيصال خطوط المياه والصرف الصحي في الشوارع حسب ما نصت عليه الاتفاقية مؤخرا .

و أكد الشلول أن هناك طلبات لتوصيل شبكات المياه لحوالي 15 تجمعا سكانيا خارج التنظيم ،حيث أن الدراسة الأولية لإيصال المياه لهذه التجمعات يبلغ حوالي 2 مليون دينار ، لافتين الى أنه سيتم خدمة هذه المناطق أولا بأول سواء من خلال المنح الدولية أو من خلال موازنة مجلس محافظة عجلون الذي بدوره خصص لقطاع المياه حوالي مليون دينار ضمن موازنته للعام 2022م .

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة