عدم توفر المخصصات المالية ” لشبكة الصرف الصحي” قد يؤخر استلام وتشغيل مستشفى الايمان الجديد

عدم توفر المخصصات المالية لربط مستشفى الايمان الجديد على شبكة الصرف الصحي قد يحول دون استلامه وتشغيله ، حيث من المتوقع أن يتم مع نهاية شهر حزيران الجاري أن يتم استلام مبنى المستشفى الجديد من المتعهد الذي قام بتنفيذه بعد مرور زهاء 7 سنوات على العطاء بقيمة 25 مليون دينار تبعها عدة اوامر تغييرية .

ويقول أحد المهندسين المشرفين على المبنى أن 98% من الاعمال قد انتهت ونحن في طور تسليم المستشفى مع نهاية الشهر الحالي لافتا إلى أن هناك مشكلة تواجه المستشفى هو عدم توفر المخصصات المالية لربط المبنى الجديد شبكة الصرف الصحي حتى الآن ، نظرا لعدم توفر المخصصات والتي هي خارج العطاء ، ليس على نفقة المتعهد أو ضمن بنود العطاء .

وأضاف أن ربط المبنى سيكون من خلال خطين بقيمة تبلغ 106 الاف دينار حيث تم مخاطبة وزارة الأشغال العامة التي بدورها ستخاطب وزارة الصحة لتوفير المبلغ المطلوب لشركة مياه اليرموك في الشمال صاحبة الاختصاص والتي تطلب دفع المبلغ مقدما كما هو الحال شركة الكهرباء التي تم الدفع لها مقدما واوصلت التيار الكهربائي منذ فترة طويلة .

وقال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني أن استلام وتشغيل مستشفى الايمان الجديد يشكل هاجسا لابناء المحافظة، حيث عانى مراجعو المستشفى القديم بسبب ضيق المكان ، مشيرا إلى أن مستشفى بهذا الحجم والحداثة لا يعقل الا تتوفر له مخصصات للربط على شبكة الصرف الصحي .

واضاف المومني أن مجلس المحافظة اطلع على هذه المشكلة وفي حال تعذر توفير المبلغ قد يتمكن المجلس وبعد موافقة الاعضاء على عمل مناقلات بين بعض بنود الموازنة لتوفير المبلغ لهذا المرفق الصحي الحيوي الذي طال انتظاره .

ولفت المومني أن المعضلة الاخرى هو عدم توفر مواقف للسيارات للمستشفى الجديد سواء للعاملين أو الزوار للمستشفى الجديد وأن ما خصص لهذا الغرض غير موجود .

إلى ذلك قال مدير مستشفى الايمان محمد خير فريحات أن سعة المستشفى الجديد تبلغ 200 سرير قابلة للزيادة ويعتبر نقلة نوعية لافتا إلى أن هناك عطاء لتاثيث المبنى الجديد على احدث الطرز مؤكدا على اهمية وجود المواقف التي لم يجر عليها حتى الآن جديد .

 

الدستور – علي القضاة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة