عرض جداول الناخبين الأولية لمجالس المحافظات والبلديات والأمانة 18 الحالي

كشفت الهيئة المستقلة للانتخاب أنه سيتم عرض جداول الناخبين الأولية لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان في الثامن عشر من كانون الأول الحالي، والتي تتولى فيها دائرة الأحوال المدنية استقبال الاعتراضات الشخصية من قبل الناخبين بأي من مكاتبها، بينما تتولى لجان الانتخاب استقبال الاعتراضات على الغير لدى مقار اللجان المشكلة في 125 منطقة بلدية ودوائر امانة عمان.

إلى ذلك، عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب ورشة عمل تعريفية خاصة لرؤساء واعضاء لجان انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان والمقرر اجراؤها في 22/3/2022.

وبحسب مدير مديرية العمليات الانتخابية في الهيئة ناصر الحباشنة فإن هذه الورشة تعقد ضمن سلسلة من الورش التعريفية التي تتناول الاطار القانوني والتعليمات التنفيذية ومهام اللجان وآلية عملها في الميدان واعداد الكوادر للتعامل مع مرحلة الاستعداد والتحضير للانتخابات، كما يتم تدريب اللجان على التعامل مع جداول الناخبين .

في شأن ذي صلة، أكد المفوّض بمجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الناطق الاعلامي باسم الهيئة جهاد المومني في تصريح خاص لـ»الدستور» أن تكلفة اجراء الانتخابات المقبلة تم رصدها في موازنة الدولة على بند النفقات الجارية.

 

الدستور/  نيفين عبدالهادي

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة