علاج النقرس بـ»الزنجبيل وخل التفاح»

يعد النقرس واحدا من أبرز الامراض التي يصاب بها الكثيرون، وخصوصا كبار السن وهوآ  نوع من أنواع التهاب المفاصل، والذي يسبب ألما شديدا في المفاصل، وخصوصا فى أصابع القدم؛ ما يسبب تورم القدمين، وفي هذه الحالة يحتاج المريض للعديد من العلاجات وذلك بعد المتابعة مع الطبيب لتحديد حالته.

آ 
ووفقا لما ذكره موقعآ  kidneyatlas فهناك بعض الطرق الطبيعية التى تساعد في علاج مرض النقرس وهي

آ 
آ آ  1: خل التفاح، يستخدم خل التفاح لعلاج الكثير من الأمراض ويعتبر من ابرز علاجات النقرس؛ إذ إنه مضاد قوى للالتهابات وذلك عن طريق اضافة العسل الابيض لخل التفاح وتناول الخليط مرتين او ثلاثة فى اليوم.

2: الزنجبيل، معروف بخصائصه المذهلة المضادة للالتهاب لذلك يستخدم فى علاج النقرس والتخلص من الالم والتهاب المفاصل والعضلات، كما انه يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الامراض

آ

. 3: عصير الليمون، يحتوى الليمون على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية وفيتامين سى الذى يساعد على تعزيز صحة الجسم وعلاج النقرس، كما انه يقلل الالتهابات.

4: الكريز، يحتوى على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التى تساعد على تقليل حمض اليوريك وتخفيف ألم النقرس، إذ اثبتت الدراسات والأبحاث ان الكريز له دور فعال في علاج النقرس ونصح المرضى بتناوله يوميا.

5: الموز، وهو من الفواكه المفضلة للكثيرين، كما انه يحتوى على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذى يساعد على تعزيز صحة الجسم وعلاج النقرس والالتهابات وألم المفاصل، وذلك عن طريق وضع الموزآ آ  النظام الغذائى اليومى.

6: صودا الخبزآ»بيكربونات الصوديومآ»، يعمل على تقليل الالتهابات والألم الناتج عن مرض النقرس، حيث انها تعمل على تخفيف حمض اليوريك في الجسم

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة