عودة الأجواء الباردة للمملكة مع نهاية الأسبوع ودرجات الحرارة اقل من معدلاتها العامة

قالت إدارة الأرصاد الجوية بأن المملكة ستتأثر بكتلة هوائية لطيفة الحرارة غداً الخميس حيث يطرأ انخفاض ملموس على  درجات الحرارة لتسجل أقل بقليل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة؛ الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات  مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وبحسب الارصاد ستكون الأجواء مائلة للبرودة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وحذرت الارصاد من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة  في مناطق البادية.

اما نهار الجمعة فستوالي درجات الحرارة انخفاضها، لتسود أجواء ربيعية لطيفة الحرارة في اغلب المناطق،ومعتدلة في البادية والأغوار والبحرالميت والعقبة، مع ظهورالغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات .

وستكون الأجواء ليلاً باردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وعن طقس السبت قالت الارصاد : من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة لذا تكون الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية، ومعتدلة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.

واضافت الارصاد بأن الأجواء في الليل ستكون مائلة للبرودة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

الدستور

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة