فريحات : 97% نسبة الإنجاز بمشروع المركز الثقافي في محافظة عجلون

=

من ضمن  مشاريع موازنة مجلس  محافظة عجلون

بتكلفة وصلت الى 2،2 مليون دينار

قال مدير ثقافة عجلون  سامر فريحات إن نسبة الإنجاز في مشروع المركز الثقافي تجاوزت حاجز ال  97 بالمائة.

وأضاف فريحات أنه من المتوقع إستلام المشروع  خلال الأشهر القليلة القادمة بعد الإنتهاء من بعض التشطيبات البسيطة ، لافتا الى أن جميع أثاث المركز موجود وسيتم تأثيث المركز بعد الإنتهاء من بعض الملاحظات البسيطة .

وبين فريحات  المشروع الذي بلغت تكلفته 2,2 مليون دينار، يشتمل على عدة  قاعات اجتماعات وغرف تدريبية ومسرح كبير يتسع لحوالي 300 شخص ، لافتا الى أن المسرح مجهز بأحدث التكنولوجيا و الصوتيات والإضاءة مؤكدا في الوقت نفسه أن المركز يشتمل على قاعات أخرى ومكاتب  لمديرية ثقافة عجلون  التي ستنتقل الى المبنى الجديد  للمركز .

ولفت فريحات الى أن مشروع المركز الثقافي الممول بالكامل من موازنة مجلس محافظة عجلون للأعوام 2020 ، 2021 ، 2022 ، 2023 م  سيساهم  في تفعيل الحركة الثقافية  في المحافظة  واستقطاب الأنشطة والبرامج التي تنفذها الجمعيات والمنتديات والهيئات الثقافية والمهتمين بالشأن الثقافي  من داخل وخارج محافظة عجلون .

وأكد الفريحات أن مشروع المركز الثقافي بعتبر من المشاريع الريادية الكبيرة في المحافظة ، معربا عن أمله أن يكون المركز الجديد نقظة تحول كبيرة في العمل الثقافي في المحافظة .

من جانبه أكد رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني  أن مجلس المحافظة ومن ضمن إهتماماته بتفعيل  وتنشيط الحركة الثقافية المحافظة  لن يدخر أي جهد ممكن للمساهمة في دعم الحراك الثقافي في المحافظة ، لافتا الى أنه من الممكن تسديد كافة الإلتزامات المادية المترتبة للمقاول  الذي بذل جهودا كبيرة في العمل .

وأشار المومني الى أنه تم تخصيص مبلغ 900 ألف دينار من ضمن موازنة مجلس المحافظة للعام  الحالي 2023م لتسديد جزء من المبالغ المخصصة للمشروع من ضمن موازنة المجلس ، لافتا الى أن المبلغ المتبقى للمتعهد قد يتم تسديده من خلال إجراء بعض المناقلات أو من خلال موازنة المجلس للعام القادم .

 

تقرير/ الناطق الاعلامي لمجلس محافظة عجلون  / منذر محمد الزغول

تصوير/  عامر احمد الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة