فضية للصادق وبرونزية للطرايرة في بطولة العالم للتايكواندو

– نالت نجمة المنتخب الوطني للتايكواندو جوليانا الصادق أمس، الميدالية الفضية عن منافسات وزن تحت 67 كغم، في بطولة العالم (عيار 14 نجمة) المقامة في أذربيجان,

وحصل لاعب المنتخب الوطني محمود الطرايرة أيضا، على الميدالية البرونزية في وزن تحت 58 كغم، فيما ودعت لاعبة المنتخب الوطني راما أبو الرب منافسات وزن تحت 73 كغم، بعد تحقيقها فوزين قبل الخسارة في النزال الثالث.

وشاركت الأميرة زينة راشد، عضو مجلس إدارة اتحاد التايكواندو، في تتويج الصادق، التي استهلت مشوارها بالبطولة، فازت الصادق على المغربية صفية صالح 2-0 في دور الـ32، قبل أن تنجح في تحقيق انتصارها الثاني على حساب اللاعبة التشيلية كلوديا جالاردو 2-1 في ثمن النهائي.
وواصلت الصادق مشوارها، عندما تخطت في الدور ربع النهائي الصينية زهانج 2-0، ثم تجاوزن بالنتيجة ذاتها النرويجية ماري نيلسن في الدور نصف النهائي.
وخسرت الصادق المباراة النهائية بصعوبة أمام اللاعبة الفرنسية ماجدة فييت بنتيجة 1-2.
أما الطرايرة، فبدأ مشواره ضمن منافسات وزن تحت 58 كغم، بالفوز في دور الـ64 على المالي يوسف سيمبارا 2-0، وهي النتيجة نفسها التي آل إليها نزاله في دور الـ32، أمام اليوناني يونيسيوس.
وحسم الطرايرة في اللحظات الأخيرة، نزاله في ثمن النهائي أمام لاعب منتخب ساحل العاج عيسى دياكيت 2-1، ثم حقق فوزا تاريخيا في ربع النهائي، على المصنف الثالث عالميا وبطل النسخة الماضية من بطولة العالم وحامل ذهبية أولمبياد طوكيو، الإيطالي فيتو ديل أكويلا 2-0. قبل أن يخسر نزال الدور نصف النهائي أمام الروسي المشارك تحت العلم الأولمبي جورجي جورتسيف بنتيجة 0-2.
بدورها ودعت اللاعبة راما أبو الرب المنافسات من الدور ربع النهائي لوزن تحت 73 كغم، فحققت فوزين على كل لاعبة ساحل العاج أبينا جيسيكا 2-0، والجابونية اورجينس مويجا 2-1، قبل أن تخسر بنتيجة 0-2 أمام الفرنسية ألثيا لورين.
وأهدى كل من الصادق والطرايرة إنجازهما، لولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، تزامنا مع احتفالات المملكة بمناسبة حفل زفافه.
ووصفت الصادق فرحتها بأنها أجمل اللحظات في حياتها، وقالت في تصريح خاص بـ”الغد”: “أشعر بالفخر للوقوف على منصة التتويج في أقوى بطولات العالم، رافعة علم بلدي الأردن عاليا خفاقا، أتوجه بالشكر لكل شخص وقف إلى جانبي ومنحني بهجة الفوز بالميدالية، كما أتوجه بالشكر إلى والدتي ووالدي وأشقائي والجهاز التدريبي واتحاد التايكواندو على دعمهم المتواصل”.
ويتواصل مشوار المنتخب الوطني للتايكواندو اليوم، حيث يلعب صالح الشرباتي الذي يحتل المركز الثالث عالميا والرابع أولمبيا مع الفائز من لقاء وشهاب (الهند) وجوسيه باستور (المكسيك)، ضمن منافسات وزن تحت 80 كغم، كما يلعب فهد عمار ضمن منافسات وزن  تحت 87، مع الفائز من لقاء معتز افاقوي (تونس) واتغون جارجال (مالي).
ويلعب يوم غد الخميس زيد الحلواني (وزن تحت 63 كغم)، الذي يحتل المركز الثاني عالميا، فيما يخوض لؤي حميدان مشواره ضمن وزن تحت 54 كغم بعد غد الجمعة، وهو الذي يحتل المركز الثامن والثلاثين عالميا، فيما يلعب يوم السبت يزن يوسف ضمن منافسات وزن تحت 74 كغم.

 أيمن وجيه الخطيب/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة