فضية و 4 برونزيات لـ”المبارزة الأردنية” في ختام بطولة البحر المتوسط

واصل لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني للمبارزة تألقهم وفرض حضورهم القوي، وحصد الإنجازات الثمينة في بطولة البحر المتوسط، والتي أختتمت أمس في صالة الأرينا بجامعة عمان الأهلية، وشهدت مشاركة 13 دولة هي إلى جانب الأردن (إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وتركيا واليونان والجزائر والعراق ولبنان وسورية وفلسطين وعمان واليمن).
وتمكن اللاعب براء الأشقر من حصد الميدالية الفضية في سلاح السابر (الذكور)، بعد أن قدم فاصلا طيبا في مشواره مع البطولة، حيث فاز في الدور ربع النهائي على العراقي مسلم المالكي بنتيجة 15-6، وتغلب على الإسباني اولانجا داريو بنتيجة 15-12 في الدور نصف النهائي، وقبل أن يخسر وبصعوبة في المباراة النهائية وبنتيجة 11-15، أمام صاحب المركز الأول الإسباني رومان ادريان، في الوقت الذي حل فيه الإسباني اولانجا بالمركز الثالث، ومواطنه غويرز كسابر الثالث المكرر ونالا الميدالية البرونزية.
وفازت لاعبة المنتخب الوطني ليمار الزمر بالميدالية البرونزية في سلاح الفلوريه (الإناث)، بعد أن كانت قريبة جدا من بلوغ المشهد النهائي، حيث خسرت في الدور نصف النهائي أمام الإسبانية سيرينا غونزليز بنتيجة 9-15.
ونالت لاعبتا المنتخب الوطني تانيا عواد وجنى عابدين ميداليتين برونزيتين في سلاح الإيبيه (الإناث)، بعد أن قدمت اللاعبتان مستويات جيدة في كافة لقاءاتهن، في الوقت الذي فازت فيه اللبنانية ميا مينمينة بالمركز الأول ونالت الميدالية الذهبية، بينما ذهبت الميدالية الفضية لمواطنتها شولي ذيب.
وعلى صعيد منافسات الفرق تمكن المنتخب الوطني من تحقيق الميدالية البرونزية للفرق (المختلط) للأسلحة الثلاثة (السابر والإيببيه والفلوريه)، حيث ضم منتخبنا الوطني كلا من اللاعبين عبدالله الطحلة واياد عودة وقصي حبوب وأسامه البلوي، في الوقت الذي تحصل فيه المنتخبان الإيطاليان (ب و أ) على الميداليتين الذهبية والفضية.
وكان لاعب المنتخب الوطني عبدالله الطحلة قد حقق الميدالية الفضية في سلاح السابر أول من أمس، بعد مشوار متميز استحق من خلاله الطحلة التتويج بالمركز الثاني.
العطيات: نفتخر بإنجازات لاعبينا
رئيس الاتحاد الدكتور خالد العطيات أشاد بالعطاء الكبير الذي قدمه لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية كافة، والذي أسهم في تحقيق سلسلة من الإنجازات التي أكدت التطور الفني الكبير الذي أصاب رياضة المبارزة، مثلما قدم الشكر إلى الأجهزة الفنية المشرفة التي قادت اللاعبين في هذه البطولة، مثلما شكر أهالي اللاعبين على وقوفهم الدائم مع ابنائهم.
وأضاف العطيات “أسرة الاتحاد سعيدة بهذا النجاح الكبير الذي حظيت به بطولة البحر المتوسط، والتي شهدت مشاركة نوعية من خلال الدول المتقدمة والمتطورة في رياضة المبارزة، ما أعطى لقاءات البطولة رونقا جميلا من المنافسة القوية بين اللاعبين، والاتحاد سيمضي في تنفيذ برامجه الفنية التي اثبتت نجاحها وتميزها بعد هذه الإنجازات”.

بلال الغلاييني/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة