فضيتان لمنتخب المصارعة في بطولة العرب للمنتخبات

حصد المنتخب الوطني للمصارعة ميداليتين فضيتين في ختام مشاركته في بطولة العرب، التي أقيمت في مدينة الإسكندرية بمصر، وسط مشاركة دول، المغرب والعراق والسعودية ومصر وفلسطين والكويت والبحرين وقطر وسورية، إضافة إلى الأردن.
‏وأحرز اللاعب عبدالكريم أبو دعيج الميدالية الفضية (وزن تحت 92 كغم) في المصارعة الحرة، فيما أحرز اللاعب سلطان علي ضامن الميدالية الفضية (وزن تحت 82 كغم) في المصارعة الرومانية.
‏وحل أحمد دهشان بالمركز الرابع في المصارعة الرومانية (وزن تحت 67 كغم)، و‏جاء محمد البوريني رابعا كذلك في المصارعة الحرة (وزن تحت 65 كغم).
وعلى مستوى المجموع العام، حصل المنتخب العراقي على المركز الأول في المصارعة الحرة، منهيا غيابه الطويل عن منصات التتويج والذي امتد لنحو 40 عاما، بعدما نجح لاعبوه بجمع 205 نقاط، تليه مصر ثانية برصيد 195 نقطة، والبحرين ثالثة برصيد 120 نقطة، فيما تقلد اللاعب المصري إبراهيم كيشو الميدالية الذهبية في منافسات المصارعة الرومانية.
وترأس الوفد الأردني المدرب واللاعب السابق صالح زريقات، والحكم الدولي محمود عبدالعزيز والمعالج عمر لافي، إلى جانب اللاعبين سلطان الضامن وأحمد دهشان (رومانية) بقيادة المدرب يحيى أبو طبيخ، وعبدالكريم أبو دعيج ومحمد البوريني (حرة) بقيادة المدرب رمزي المرافي.
ومن المقرر أن تكون بعثة المنتخب الوطني عادت أمس، بعد ختام مشاركتها في بطولة العرب للمنتخبات، وذلك في ظل عدم المشاركة في البطولة العربية للأندية أو بطولة ابراهيم مصطفى، التي تقام يومي 12 و13 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.
واعتمد الاتحاد الدولي للمصارعة، تنظيم مصر لبطولتي العرب والأندية العربية وبطولة إبراهيم مصطفى الدولية، كما أدرج الاتحاد الدولي للعبة في أجندته، المواعيد الخاصة ببطولتي الأندية العربية وبطولة إبراهيم مصطفى.

خالد تيسير العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة