فعاليات عجلون تؤكد على تماسك النسيج الوطني والحفاظ على مقدرات الوطن والتصدي لمحاولات الفتنة

أكدت فاعليات عجلون من وجهاء وشيوخ على أهمية الوحدة الوطنية
ورفض دعوات الفتنة بين أبناء الشعب الأردني الواحد، داعية إلى الالتفاف حول القيادة الهاشمية وعدم السماح لأي شخص بالعبث بالوحدة الوطنية.
وقالت تلك الفعاليات لقد حان الوقت للجم كل الأصوات النشاز والناعقة بالفتنة، ومواجهة كل من يحاول إثارة دعوات البغضاء بين مكونات الشعب الأردني بالحزم .
وقال المحامي سمير أحمد القضاة المطلوب من ابناء الشعب الأردني مساندة الموقف الرسمي فيما يتعلق بالتصدي لدعاة الفتنة وتعزيز الوحدة الوطنية لافتا إلى أن النسيج العشائري لم يكن يوما الا في صف الوطن والالتفاف حول القيادة الهاشمية مؤكدا أن على الجميع الوقوف صفا واحدا وعدم السماح لقناصي الفرص ومثيري النعرات من تحقيق اغراضهم المشبوهة .
وأضاف أن جلالته أكد غير مرة على أهمية الوحدة الوطنية محذرا من استغلال البعض إثارة الفتنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
ودعا الوجيه العشائري الشيخ كامل الصمادي إلى محاسبة كل من يحاول العبث بالوحدة الوطنية والعشائرية الأردنية وعدم السكوت عنهم، حتى يكونوا عبرة لغيرهم ممن يحاولون العبث بالوحدة الوطنية.
وقال نرفض بشدة محاولة البعض النيل من الوحدة الوطنية والتأهيل على الوطن وأجهزتنا الامنية وإنها  خط أحمر، ولن يسمح بالتطاول عليها باعتبارها وهي أسباب قوة الأردنيين في مواجهة التحديات التي تحيط بالأردن من كل الجهات.
وقال رجل الأعمال النائب السابق الحاج ناجح المومني أن وحدتنا الوطنية مقدسة وأن محاولة زرع الفتنة وإثارة النعرات من قبل ضعاف النفوس بات من الامس ،داعيا إلى ضرورة الحفاظ على الوحدة من أي اختراق، وعدم السماح لأي جهة بحرق تلك الوحدة وأن العشائر الاردنية التي ساهمت في بناء هذا الوطن عبر 100عام بهمة وعزم الهاشميين لن تقف مكتوفة الأيدي من أجل ما تحقق لافتا أن التفأفنا حول قيادتنا يزيدنأ قوة ومنعة .
قال الوجيه العشائري عزات عنيزات ان المطلوب اليوم أن نكون صفا واحدا والالتفاف حول القيادة الهاشمية، وعدم السماح لاي شخص بالعبث بالوحدة الوطنية، لافتا إلى أن البعض حاول العبث والمساس بالوحدة الوطنية عبر تغريدات ومنشورات على شبكة التواصل الاجتماعي، الا ان يقظة الشعب الاردني حالت دون ذلك، داعيا إلى المحاسبة بشدة لكل شخص يحاول خلق الفتنة والعبث بالوحدة الوطنية، لافتا الى ان سبب قوة الاردنيين في ظل اقليم ملتعب هي التماسك بالوحدة الوطنية وقيادتنا الحكيمة حفظها الله .
وقال الوجيه العشائري إبراهيم الغرايبه إن جلالة الملك دائما يركز على أهمية الوحدة الوطنية وانها خط احمر لن يسمح المساس بها، مؤكدا أن الأردنيين لن يسمحوا لأي شخص العبث بالوحدة الوطنية والمساس بها
داعيا إلى الحرص واليقظة والحفاظ على امن الاردن، وخصوصا في هذه الاوقات في ظل الاوضاع الملتهبة في دول الجوار والوقوف صفا كالبنيان المرصوص حول القيادة الهاشمية .
وقال الوجيه زكي الزغول إن الاردن تجاوز كل الازمات التي مر بها، لأنه وطن ثابت ومستقر  بقيادته الهاشمية الحكيمة وشعبة الوفي والأصيل، مشيرا الى ان كل المحاولات الهادفة الى ضرب الوحدة الوطنية مرفوضة وتعبر عن حالة من الفشل لدى أصحابها لافتا الى تأكيد جلالة الملك على الوحدة الوطنية وأن العشائر الأردنية لم تكن يوما الا دعاة بناء تتصدى لدعوات الفتنة ومحاسبة كل من يقوم بالدعوة لها.
وأكد رئيس مجلس المحافظة عمر المومني حرص جلالة الملك على الوحدة الوطنية بين مكونات الشعب الاردني الأصيل ، مشيرا إلى أن وحدتنا بخير، ولن تتمكن يد الفتنة السوداء التي تروج لها بعض الشخصيات التي يرفضها كل الشعب الاردني النيل منها مبينا أن العشائر الاردنية هي صمام الامان إلى جانب أجهزتنا الأمنية والقوات المسلحة الأردنية في الحفاظ على الاستقرار والتصدي لكل أفاك وعلينا الالتفاف حول قيادتنا التي اثبتت على الدوام أنه قد التحدي .
وقال المهندس حسن الخطاطبة إن سيادة القانون والنظام وأمن الوطن والسلم المجتمعي خطوط حمراء تهم الجميع ولا يجوز السماح لأي كان العبث بها، مؤكدا أن الهاشميين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني هم صمام الأمان لهذا الوطن العزيز الذي نفتديه بالارواح والمهج، ونبنيه جميعنا بسواعدنا ملتفين حول قيادتنا الرشيدة لتجاوز مختلف التحديات ونحن نعبر المئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية ونحن نعمل بجد وندعو الله أن تكون مليئة بالخير لكل ابناء الوطن بكل مكوناته.
وشدد الوجيه سمعان الربضي على وقوف الاردنيين جميعا خلف قيادة جلالة الملك في مواجهة كل من يحاول المساس بالوطن مؤكدا ان جلالة الملك هو صمام الامان لهذا الوطن العزيز على الجميع، لافتا الى ان علاقة الاردنيين ببعضهم البعض، هي علاقة روحية عميقة اوجدتها القيادة الهاشمية.
وبين ان كل ابناء الشعب الاردني من كافة الاصول والمنابت والعشائر يدا واحدة في محاربة كل ما تسول له نفسة العبث بمقدرات الوطن ونسيجه الاجتماعي المتين.
وأكدت الناشطات الدكتوره سهى الخرابشه نبيهه السمردلي وسهير القضاة وعهود ابو على ومريم العبود وتواصيف هليل ان كل الاردنيين يقفون صفا واحد خلف جلالة الملك،  والاردنيين يرفضون كل محاولة تهدف الى النيل من الوحدة الوطنية وعمق العلاقات الاجتماعية بين الاردنيين مشيرات الى إن من يحاول البعض ترويجه بين الاردنيين من افكار للبغضاء والفتنة ستجد لها كل الرفض والاستهجان من كل ابناء الشعب الاردني بكافة أطيافه ومكوناته وعشائره .
.

الدستور – علي القضاة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة