فوز مريح لمنتخب الشابات على منغوليا في التصفيات الآسيوية

– حقق المنتخب الوطني النسوي تحت 20 عاما لكرة القدم، فوزا مستحقا على منتخب منغوليا بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم أمس على ستاد البتراء في مدينة الحسين للشباب، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.
وكان المنتخب اللبناني قد تجاوز منتخب بوتان بنتيجة 6-2 في المباراة الأولى عن المجموعة ذاتها، ليتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب الوطني.
ويكمل المنتخب مشواره في التصفيات غدا بمواجهة منتخب بوتان عند الساعة السابعة مساء على الملعب ذاته.
واعتمد المدير الفني للمنتخب الوطني ماهر أبو هنطش في التشكيلة الأساسية على كل من ديانا الجولاني، أسيل مراد، عليا حسن، رنيم الداود نور أحمد، رانيا سلامة، ياسمين الأجرب، زينة حازم، كندا التيتي، أروى البطاينة وأفنان حماد.
فيما جاءت خيارات مدربة منغوليا نايوكو كاموتو ممثلة بكل من بوتشنخام، موختول، خوسلين، سولونجو، اماندا، خولونجو، ساخنباير، ناندن ايردن، زولزيا، نيروجوي وايون ايردن.
وبدأ المنتخب الوطني اللقاء بأفضلية واضحة بحثا عن تسجيل أكبر عدد من الأهداف، وترجم أفضليته عند الدقيقة 16 عن طريق اللاعبة أروى البطاينة، بعد متابعتها لعرضية زميلتها أسيل مراد.
وواصل المنتخب تفوقه الفني في اللقاء دون أي خطورة من المنافس، لتحرز اللاعبة رانيا سلامة هدفين متتالين عند الدقيقتين 25 و29، الأول جاء من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، والثاني من ركلة ركنية، لينتهي الشوط بتفوق أردني بثلاثة أهداف دون رد.
وخالف المنتخب المنغولي التوقعات في الشوط الثاني، وأثبت أفضليته في معظم فترات الشوط، ليقلص الفارق عبر اللاعبة البديلة انختويا عند الدقيقة 73، بعد محاولات عديدة على مرمى الجولاني، لترد البديلة من المنتخب الوطني مايا عويسات، وتعزز النتيجة للمنتخب الوطني بتسجيل الهدف الرابع قبل 6 دقائق على نهاية الوقت الأصلي، لتطلق حكمة المباراة صافرة الختام وتعلن عن فوز أردني مهم في افتتاح مشواره بالتصفيات.

مهند جويلس –  الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة