كازاخستان : السفير الأردني يلتقي المشاركين الأردنيين باليوم الدولي لمكافحة الأسلحة النووية

إلتقى  السفير الأردني  في جمهورية كازاخستان  السيد  يوسف  عبد الغني  في  مقر السفارة  الأردنية  في العاصمة الكازخستانية  نور السلطان عدد من أعضاء الوفد الإعلامي الأردني  المشاركين  باليوم الدولي لمكافحة الأسلحة النووية   في جمهوية كازخستان  .

 

وأكد السفير عبدالغني خلال اللقاء  أن العلاقات الأردنية الكازخستانية من أفضل ما يمكن  وخاصة في مجال التعليم العالي  لافتا الى أن حوالي  600 طالب أردني  يدرسون حاليا  في الجامعات الكازاخستانية  وخاصة في مجال الطب وطب الأسنان .

 

وأضاف السفير عبد الغني أن الأردن وكازخستنان تربطهما علاقة دبلوماسية وثيقة جدا ، لافتا الى أن جلالة الملك زار كازخستان عدة مرات ،حيث إنعكست جميع هذه الزيارات على زيادة أواصر المحبة و التعاون بين البلدين .

 

كما قدم السفير عبدالغني  شرحا عن السفارة الأردنية  في كازاخستان وأبرز المهام والواجبات التي تقوم فيها إضافة الى بدايات تأسيسها  ،مؤكدا ان السفارة هي بيت لكل الاردنيين في كازاخستان وتقدم كل جهد ممكن لخدمة أبناء الجالية الأردنية في هذه الجمهورية .

 

ونقل السفير عبد الغني تحياته الى الوفد  الإعلامي  المشارك بإجتماعات اليوم الدولي لمكافحة الأسلحة النووية  في كازخستان ، لافتا الى أن كازخستان من الدول التي بدأت تشق طريقها بقوة في العالم وبدأت تحقق إنجازات على جميع الأصعده  وخاصة في المجالات الإقتصادية والسياسية والعلمية .

 

الى ذلك قدم عضو الوفد الإعلامي المشارك  منذر الزغول شكره وتقديره للسفير الأردني  يوسف عبدالغني على تعاونه الكبير مع الوفد الأردني وتقديم جميع التسهيلات الممكنة لأعضاء الوفد ، لافتا الى أن هذا ليس غريبا على السفير عبدالغني وعلى كافة السفراء الأردنيين الذين يمثلون جلالة الملك والوطن خير تمثيل في كافة بقاع الأرض.

 

كما قدم الزغول شرحا  للسفير عبدالغني عن نشاطات الوفد الإعلامي في كازخستان  وأهمية هذه المشاركة  للوقوف على أرض الواقع على قصة بلد كبير يحقق كل يوم إنجازات بدأت بالفعل تكتسب إحترام وتقدير العالم أجمع .

 

ويذكر أن الوفد الإعلامي الأردني  يتشكل من كل من الصحفي  محمد الملكاوي   وناشر وكالة عجلون الإخبارية منذر الزغول والمصورعامر الزغول  ، حيث إستمرت لقاءات وجولات الوفد على مدار سبعة أيام  في العاصمة الكازخستانية وفي مدينة سيمي وعدد من المناطق التي شهدت تجارب نووية .

 

تقرير / منذر الزغول

تصوير / عامر الزغول

وكالة عجلون الاخبارية/ كازخستان


التعليقات

  1. محمد فواز أحمد الزعارير يقول

    ابدعتم
    وربنا يوفقكم دوما

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة