كفرسوم بطلا لـ”يد الثانية”.. والعربي إلى ربع نهائي الكأس

ظفر فريق كفرسوم بلقب دوري أندية الدرجة الثانية بكرة اليد، بعد أن جدد تفوقه على فريق يرموك الشونة وتغلب عليه 33-31، وذلك في المباراة الختامية لدوري أندية الدرجة الثانية التي جرت أمس في صالة مدينة الحسن الرياضية بإربد، بحضور رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي وأسرة الناديين وجمهور كبير ملأ مدرجات الصالة.
وتبوأ فريق كفرسوم الترتيب العام برصيد 20 نقطة، حققها من خلال الفوز في كافة مبارياته في البطولة سواء في لقاءات الدور الأول أو في لقاءات المربع الذهبي، بينما جاء فريق يرموك الشونة بالمركز الثاني برصيد 16 نقطة، والفريقان تأهلا رسميا إلى مصاف دوري أندية الدرجة الأولى لموسم 2023.
المركز الثالث جاء من نصيب فريق وادي السير الذي جمع 10 نقاط، وجاء بعده بالمركز الرابع فريق يرموك البقعة برصيد 8 نقاط.
إلى ذلك، تأهل فريق العربي إلى دور الثمانية من بطولة كأس الأردن لكرة اليد، وذلك بعد الفوز الذي حققه على فريق عمان بنتيجة 35-21 والشوط الأول لمصلحته 14-12، في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، ضمن لقاءات الدور الأول للبطولة، والتي تقام وفق نظام خروج المغلوب مرة واحدة.
ونجح العربي باحتواء اندفاع لاعبي عمان من خلال بناء الهجمات الخاطفة السريعة التي كان محورها محمد نايف وأحمد نايف وقيس العوادين وطاهر فتح الله، والذين تمكنوا من ضرب دفاعات عمان بالعديد من الكرات التي ساهمت برفع فارق الأهداف خصوصا في الشوط الثاني، إلى جانب نجاح أحمد العطابي ويزن فتح الله في عمليات الاختراق الناجحة من الأطراف، رغم المحاولات التي لجأ إليها لاعبو عمان فضل محمد وقصي احمد وبهاء مصطفى، والتي نجحت في بعض الأحيان وأصابت مرمى حارس العربي أحمد البس، ليحافظ العربي على أفضليته وسيطرته الكاملة، مثلما كان لعامل اللياقة البدنية دور مهم بمنح لاعبي العربي الفرصة الكاملة لتسجيل الأهداف، حتى انهى المباراة لمصلحته 35-21.
وبهذا الفوز انتقل العربي لمواجهة فريق الكتة في الدور ربع النهاىي، والذي وصلت إليه أيضا فرق السلط والأهلي وكفرنجة.

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة