لاعبات “سلة” يطالبن نادي عجلون الانتساب للاتحاد للمشاركة بالدوري

– طالبت لاعبات كرة سلة، إدارة نادي عجلون، بضرورة الانتساب إلى اتحاد كرة السلة، لاتاحة المجال أمامهن لتمثيل المحافظة في الدوري، والبطولات الرسمية التي ينظمها اتحاد اللعبة.
وأكدت اللاعبات اللواتي يجدن في أنفسهن القدرة المثالية على اللعب في الدوري، بل وتمثيل المنتخب الوطني للسيدات، أن الوقت حان في المرحلة الحالية لخوض المنافسات الرسمية، متمنيات أن يستجيب نادي عجلون لطلبهن، ويبادر إلى الانتساب للاتحاد، وبالتالي الإسراع إلى تشكيل فريق يمثل المحافظة في المباريات الرسمية، خاصة بطولة الدوري.
وأكد رئيس نادي عجلون رجائي الصمادي، أن الهيئة الإدارية للنادي، تفكر جديا بالانضمام إلى أسرة اتحاد كرة السلة، من خلال الانتساب للاتحاد، وبالتالي المشاركة في بطولة الدوري.
وأضاف الصمادي في تصريح لـ”الغد”: بدأنا نفكر جديا بالانضمام إلى أسرة اتحاد كرة السلة، يشجعنا في ذلك تواجد حوالي 8 لاعبات متميزات في كرة السلة، يطالبن في كل مناسبة بالمشاركة في البطولات الرسمية.
وقال: هناك لاعبات يلعبن كرة القدم في نادي عجلون، ويملكن المواصفات المثالية لممارسة كرة السلة، مثل البنية الجسدية، والرغبة في اقتحام اللعبة، وهو ما دفعنا جديا لدراسة طلب الانضمام للاتحاد، إذا ما ساعدتنا التفاصيل المالية التي تقف حتى الآن عائقا في طريق تقديم طلب رسمي للانتساب للاتحاد. واعتبر الصمادي أن محافظة عجلون زاخرة بالرياضيات المتميزات، سواء في كرة القدم أو السلة أو حتى الألعاب الفردية، وهو ما دفع النادي للانتساب إلى اتحاد كرة القدم، كأول فريق يمثل محافظة عجلون في كرة القدم النسوية، متمنيا أن تساعده الظروف على الانتساب قريبا لكرة السلة، مؤكدا أن ما يشجعه على ذلك، حماس اللاعبات والحاحهن الدائم على ضرورة الإسراع في اقتحام دوري السلة للسيدات.
وكشف رئيس نادي عجلون، أن المؤسسية التي يعمل بها اتحاد كرة السلة، ونجاحه في تطوير المنتخبات والأندية النسوية، وتنظيمه المميز والدائم لدوري الناشئات والناشئين، دفعنا للتفاؤل بمستقبل أكثر إشراقا لكرة السلة الأردنية التي تعمل في السنوات الأخيرة باسلوب علمي مدروس وممنهج بعيدا عن العواطف أو نظام الفزعة التي تعمل بها اتحادات رياضية أخرى.
اللاعبة منار الربضي، أكدت أن الوقت قد حان لتواجد كرة السلة العجلونية في الدوري الرسمي، وهو ما يدفعنا أنا وزميلاتي لمطالبة إدارة نادي عجلون بالانضمام إلى أسرة اتحاد كرة السلة.
وبينت اللاعبة أنها تجد في نفسها القدرة على اقتحام دوري السيدات، بعد أن تابعت المستويات الفنية للدوري، لافتة إلى تواجد عدد من زميلاتها اللاعبات اللواتي يشاركنها نفس الفكرة.
وقالت الربضي: لن ندخر جهدا في سبيل اقناع نادي عجلون بانشاء فريق للسيدات لكرة السلة، أسوة بفريق كرة القدم النسوي الذي بات معروفا ومقدرا من قبل الجميع.
أما اللاعبة منى عويس، فقد أكدت أنها وحوالي 7 من زميلاتها المتميزات في لعبة كرة السلة، يطمحن بتمثيل المنتخبات الوطنية في المرحلة المقبلة، وهذا لن يتأتى إلا من خلال المشاركة في الدوري الرسمي للعبة. وقالت: الرياضة العجلونية تتطور، وهي زاخرة بالمواهب في مختلف الألعاب، وكل ما ينقصها هو الدعم المادي، ودعم المجتمع المحلي ورجال الأعمال، معتبرة أن التفاصيل المالية تشكل العائق الأكبر أمام الرياضة في المحافظة.
وجددت اللاعبة عويس امنياتها بأن تستجيب الهيئة الإدارية لنادي عجلون لمطالب اللاعبات، والإسراع إلى الانتساب لاتحاد كرة السلة، معتبرة أن محافظة عجلون بشكل عام ستكون من المستفيدين من فريق يمثلها في المنافسات الرسمية.

خالد الخطاطبة/  الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة