لجنة السياحة والآثار في مجلس محافظة عجلون تناقش البدء بإجراءات تنفيذ مشاريعها للعام الحالي

=

  • موازنة قطاع السياحة للعام 2023م تبلغ 200 ألف دينار
  • موازنة قطاع الآثار للعام 2023م تبلغ 135 ألف دينار
  • ————————————-

عجلون الإخبارية : بحضور رئيس مجلس محافظة عجلون  عمر المومني ومدير سياحة  عجلزن محمد الديك و مدير الأثار الدكتور إسماعيل ملحم  ناقشت لجنة السياحة والآثار  في مجلس محافظة عجلون  خطتها لتنفيذ المشاريع المقرة  ضمن موازنة المجلس للعام 2023م   في قطاعي السياحة والآثار .

وفي بداية الجلسة أكد رئيس المجلس عمر المومني  أن المجلس بدأ بتنفيذ خطة  مبكرة لتنفيذ كافة المشاريع المقرة ضمن موازنته للعام الحالي 2023م  ، لافتا الى أن اللجان المختلفة في المجلس  ستقوم بإعداد دراسات للمشاريع التي تتعلق  بكل لجنة تمهيدا  للسير بإجراءات تنفيذها على أرض الواقع .

من جانبه أكد رئيس لجنة السياحة والآثار والناطق الإعلامي للمجلس منذر الزغول  أن لجنة السياحة والآثار أخذت على عاتقها  أن تكون نسبة الإنجاز في قطاعي السياحة والآثار  كالعادة 100% ، مشيدا  بنفس الوقت بتعاون مديرا السياحة والآثار بهذا المجال .

وأضاف الزغول أن محافظة عجلون تتميز بوجود عدد كبير من المواقع السياحية والأثرية إضافة الى المنشآت السياحة الخاصة  التي أصبحت تنافس أكبر المنشآت على مستوى الوطن والمنطقة .

ودعا  الزغول الى زيادة الدعم المخصص  للسياحة والآثار  في المحافظة ، لافتا الى أن طبيعة محافظة عجلون السياحية تستدعي تضافر كافة  الجهود لنتمكن  من إستغلال ميزاتها  على أكمل وجه .

الى ذلك قدم مدير سياحة عجلون  محمد الديك  شرحا عن المشاريع المقرة ضمن موازنة  مجلس المحافظة  للعام 2023م لقطاع السياحة ، مؤكدا أنه تم تخصيص  100 ألف دينار لتوسعة مدخل القلعة ،حيث أكد الديك أن هذا المشروع يحظى بأولوية قصوى عند وزارة السياحة والآثار ، لافتا الى أنه يجري الآن إجراء دراسات لتنفيذ المشروع .

وبين الديك أنه تم أيضا تخصيص مبلغ 50 ألف دينار لتطوير مرافق محمية  غابات عجلون ، إضافة الى تخصيص مبلغ  50 ألف دينار لتطوير موقع زقيق في بلدة حلاوة ليصبح معلم سياحي كبير يقصده الزوار من كافة مناطق الأردن ومن خارج الأردن .

كما قدم مدير آثار عجلون الدكتور إسماعيل ملحم  شرحا عن موازنة قطاع الآثار التي تبلغ 135 ألف دينار ضمن موازنة مجلس المحافظة ، حيث أكد ملحم   أنه تم تخصيص 75 ألف دينار لمواصلة أعمال الصيانة والترميم في  قلعة عجلون ، و25 ألف دينار لتطوير موقع كنيسة راجب وباقي المبلغ لتطوير موقعي المقاطع في منطقة الجنيد ومنطقة الفسيفساء في بلدة حلاوة منطقة زقيق .

وفي نهاية اللقاء الذي حضره أيضا عدد من أعضاء مجلس المحافظة  والمهندس  حسن الصمادي  من بلدية الشفا   تم الإتفاق على مواصلة اللقاءات والجهود  لتنفيذ مشاريع مجلس المحافظة في قطاعي السياحة والآثار بأقرب وقت ممكن ، كما تم الإتفاق على زيارة عدد من المناطق الأثرية والسياحية في المحافظة وخاصة المناطق التي سيجري فيها العمل كمنطقة زقيق وراجب والمقاطع والقلعة وغيرها .

ويذكر أيضا أن وزارة السياحة والآثار وحسب مديرا السياحة والآثار ستعمل  على تمويل وتنفيذ عدد من المشاريع السياحية في المحافظة خلال العام الحالي وخاصة في منطقة مارالياس والمقاطع وبعض المناطق الأخرى .

كما يذكر أنه تم التوصل خلال اللقاء مع رئيس بلدية الشفا زهر الدين العرود  الذي أكد أنه تتواصل حاليا  الجهود  مع وزارة المياه والري وشركة مياه اليرموك  لتفويض  قطعة أرض في منطقة زقيق  لصالح البلدية لإقامة مشروع  سياحي في المنطقة من ضمن الموازنة المخصصة لقطاع السياحة في مجلس محافظة عجلون والبالغ  50 ألف دينار .

 

تقرير/  الناطق الإعلامي لمجلس محافظة عجلون – منذر الزغول

تصوير/  عامر أحمد الزغول 

 

التعليقات

  1. الوهادنه يقول

    مطلوب فتح مسجد لستب الاموي

    اضاءة قلعة عجلون
    حملات نظافة وتوعية

    ادراج مسجد عجلون الايوبي في البرامج السياحية
    تقليم الاشجار ع جوانب الطرق

    حملات زراعه حرجيه بالتسيق مع الزراعه ——-

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة