لجنة زكاة وصدقات أبو دجانه في كفرنجة ، إنجازات كبيرة ومئات الأسر المستفيدة

=

تعتبر لجنة زكاة وصدقات أبودجانة  في لواء كفرنجة من أنشط اللجان على مستوى المحافظة والوطن ، حيث يستفيد من خدمات اللجة آلاف المواطنين سنويا .

وفي حصيلة لإنجازات  اللجنة  خلال العام الماضي 2022م ، فتشير الأرقام  الى أنه تم جمع مبلغ وقدره 55 ألف دينار من أهل الخير البر  والإحسان  ومواد عينية بلغ قيمتها حوالي 18 ألف دينار.

كما تشير أرقام  اللجنة    التي تأسست  في العام 2007 م  الى أنه تم توزيع مبلغ 38 الف دينار  على الأسر الفقيرة والمحتاجة ضمن قاعدة بيانات موثقة أعدتها اللجنة للأسر الفقيرة في اللواء ، كما توزيع 18 طن  لحمة على جميع قرى لواء كفرنجة ، كما تم توزيع كميات كبيرة من الأسماك خلال شهر رمضان المبارك على الأسر المحتاجة .

الى ذلك أيضا قامت لجنة زكاة وصدقات أبو دجانة بتوزيع 100 حرام  و200 طرد غذائي ، إضافة  الى توزيع  كوبونات بقيمة 25 دينار على 100 أسرة  خلال العام الماضي .

كما تشير سجلات اللجنة الى أن اللجنة قامت بتوزيع فوط  من جميع الأحجام  طوال فترة العام الماضي ، حيث تمكنت اللجنة من الوصول الى شريحة كبيرة من هذه الفئة .

أخيرا هذه لمحة سريعة عن إنجازات لجنة زكاة وصدقات  أبو دجانة  في لواء  كفرنجة   خلال عام واحد ، ونحن على ثقة تامة أن اللجنة لها إنجازات كبيرة خلال الأعوام  الماضية ومنذ اللحظات الأولى لتأسيسها .

السؤال الذي يطرح نفسه بعد سلسلة هذه الإنجازات  الهامة  لماذا توقف عمل اللجنة لهذا العام  بالرغم أن شريحة كبيرة من الأسر الفقيرة والمحتاجة إستفادت  من خدمات هذه اللجنة ، لذلك نتمنى  أن نسمع إجابات شافية ووافية من أصحاب القرار المسؤولين عن إيقاف عمل اللجنة  أو أن تعود اللجنة الى عملها كالمعتاد .

3 تعليقات

  1. شخص في الغربة يقول

    كانت هذه اللجان تعمل بشكل رائع و كلهم امناء ————- و التي تجمعني به علاقة قرابة و صله قوية …… و التي تزعزعت بسبب احقاد البعض و اساءات الصغار ..
    و بالرغم من هذا يجب ان نقول الحق مهما كان … فلهذا الرجل و لزملاءه ايادي بيضاء و كل الاحترام على كل شيء,

  2. رعد عنانزه يقول

    صدقا لجنة زكاة ابو دجانه من افضل لجان محافظة عجلون والمملكة يكفي انهم يقومون بتأمين فوق ٤٥٠ عائله مصاريف شهريه لاكن البلد هي البلد اللي يشتغل صح كل الناس بتكون ضده وللامانه لجنه عندهم مخافة الله ولم يتوانو بيوم عن مساعدة الفقراء لله لبس لهدف أو مصلحه شخصيه لو عندهم عدم مخافة الله مابتلتغي لجنه مثل لجنة زكاة ابو دجانه أكثر من ١٥ عام في خدمة الفقراء والمحتاجين تلغوها هيك من غير سبب

  3. ام راشد طشطوش يقول

    اكبر ظلم للناس توقيفها لأنها كانت تغطي الأسر المحتاجة في ظل ظروف الحياة القاسيه وكان القائمين عليها قائمين ع أتم وجه بارك الله فيهم

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة