لجنة صحة مجتمع عنجره تنظم محاضرة عن فقر الدم

نظمت لجنة صحة مجتمع عنجره اليوم في مدرسة عائشة الباعونية الاساسية المختلطة محاضرة عن فقر الدم وتأثيره على الجسم البشري وبعض أنواع الاطعمه واضرارها على الجسم السليم .
وتحدث في المحاضرة الدكتور الصيدلاني علي الزغول من مديرية الصحة بحضور رئيس لجنة صحة المجتمع الدكتور وصفي الزغول و
بحضور الدكتور علي الزغول ونائب رئيس اللجنة الشيخ جهاد الزغول ومديرة المدرسة فاطمه الزغول .
واستمع للمحاضرة عدد من ألامهات واطفالهن مبينا أن من اعراض فقر الدم الإرهاق والضَّعف وشحوب الجلد أو اصفراره وعدم انتظام ضربات القلب وضيق النفس والدُّوَار أو الدوخة وألم الصدر وبرودة اليدين والقدمين والصداع.
واشار الدكتور الزغول إلى أنه يمكن الوقاية من الكثير من أنواع فقر الدم. لكن تستطيع تجنب فقر الدم الناتج عن نقص الحديد وفقر الدم الناتج عن نقص الفيتامينات عن طريق تناوُل وجبة غذائية تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فالحديد يوجد في الأطعمة الغنية بالحديد اللحم البقري والبقوليات والعدس وحبوب الإفطار الغنية بالحديد والخضراوات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن والفاكهة المجفَّفة والفولات يمكن العثور على هذا العنصر المغذي وشكله المصنع “حمض الفوليك” في الفواكه وعصير الفواكه والخضراوات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن والبازلاء الخضراء والحمراء والفستق ومنتجات الحبوب المعززة مثل الخبز والحبوب والمعكرونة والأرز وفيتامين B-12 ويكثر في اللحوم ومشتقات الحليب والحبوب الغنية ومنتجات فول الصويا وفيتامين C في الأطعمة مثل الفواكه والعصائر الحمضية والفلفل والبروكلي (القرنبيط الأخضر) والطماطم والفراولة والبطيخ. تساعد تلك أيضًا على امتصاص الحديد.
وفي نهاية المحاضرة دار حوار بين الأمهات والحضور حول عديد من الأمور الصحية .

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة