لجنة مشروع توثيق وأرشفة الوثائق والمخطوطات والصور العجلونية القديمة تستعرض حصيلة عملها

=

عجلون الإخبارية: بحضور مدير ثقافة عجلون سامر  فريحات عقدت لجنة مشروع توثيق وأرشفة الوثائق والمخطوطات  والصور العجلونية القديمة   جلسة لها في قاعة حاضنة أعمال عجلون ، حيث إستعرض رئيس اللجنة الباحث محمود الشريدة مئات الصور والوثائق والمخططوات النادرة والفيديوهات  التي تم جمعها خلال الأشهر الأربعة الماضية .

وفي بداية الإجتماع أكد مدير ثقافة عجلون سامر فريحات على أهمية توثيق وأرشفة الصور والوثائق العجلونية القديمة ، لافتا الى أن محافظة عجلون  تتميز بتاريخ عريق ولها إسهامات واضحة عبر العصور  .

وأضاف فريحات  أن مشروع  أرشفة وتوثيق  الوثائق والمخطوطات  والصور  العجلونية القديمة هو عبارة عن بانوراما فتوغرافية لاكتشاف المكتنزات الحضارية في صور نادرة  أو مخططوطات  ووثائق قديمة وكتابات للمستشرقين  ، لافتا الى أن هذا المنجز الثقافي الكبير سيتم  عرضه في أروقة مركز عجلون  الثقافي  وتقديمه للجمهور بشكل دائم . 

من جانبه أكد رئيس اللجنة الباحث محمود الشريدة  أن اللجنة قدمت على مدار الأشهر الماضية جهدا كبيرا لأرشفة وتوثيق مئات الصور والمخططوات النادرة  والفيديوهات  القديمة التي سيتم عرضها في   أحد قاعات مركز عجلون الثقافي المزمع افتتاحه خلال الأشهر القليلة القادمة .

كما استعرض أعضاء اللجنة مدير آثار عجلون الدكتور إسماعيل ملحم  والباحث الأستاذ علي العبدي النواطير والشاعر علي فريحات وعضو مجلس المحافظة منذر الزغول  حصيلة الصور والمخطوطات والوثائق النادرة  التي تم جمعها ، حيث قرر أعضاء اللجنة  أرشفة كل ما تم الوصول اليه  بواسطة بروشورات وسيديهات إضافة الى ما سيتم عرضه  في المركز الثقافي على شكل صور  تطبع على لوحات بقياسات مناسبة . 

وفي نهاية إجتماع اللجنة قدم الشريده باسم اللجنة شكره وتقديره لمديرية ثقافة عجلون  ومديرها سامر فريحات ولوزارة الثقافة على  فكرة المشروع  المتميزة  التي من شأنها إيجاد قاعدة بيانات ضخمة جدا للصور والوثائق والمخططوات العجلونية   النادرة ، كما قدم  الشريدة  شكره لحاضنة أعمال  عجلون  ولمشرفة الحاضنة السيدة ألاء فريحات  ولكافة موظفي  الحاضنة على تعاونهم الكبير مع اللجنة وتقديمهم كافة أشكال الدعم والمساندة لعمل اللجنة  . 

ويذكر أن أعضاء اللجنة  المشكلة من قبل مديرية ثقافة عجلون هم كل من مدير أثار عجلون الدكتور إسماعيل ملحم  والأكاديمي في جامعة عجلون الوطنية الأستاذ علي العبدي النواطير والباحث الأستاذ محمود الشريدة والشاعر الأستاذ علي الفريحات وعضو مجلس محافظة عجلون منذر الزغول  .

تقرير / منذر  الزغول

تصوير/ عامر  الزغول  

 

2 تعليقات

  1. الوهادنه يقول

    يوجد صور في كنسية اللاتين لو يتم نشرها عن الوهادنه

  2. محمود العرود ابوحذيفة يقول

    جهود جبارة ومباركة جزاكم الله خيرا

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة