لقاء بين مجلس محافظة المفرق ونواب وأعيان المحافظة

أكد رئيس مجلس محافظة المفرق المحامي صالح الخشمان على تحقيق الرؤية الملكية السامية وتعميق العلاقة التشاركية والتعاون بين السلطات التشريعية والتنفيذية والمجتمع المحلي.
وأشار خلال اللقاء الذي عقد مساء أمس مع عدد من أعضاء مجلسي الأعيان والنواب في محافظة المفرق، بحضور أعضاء المجلس إلى ضرورة العمل بالإجراءات والتعليمات الناظمة وفقًا لقانون وزارة الإدارة المحلية وصولا لتقديم الخدمات وتوزيعها بعدالة على كافة أبناء المحافظ ،داعيا رؤساء اللجان في المجلس إلى متابعة إقرار وتنفيذ المشاريع الخدمية التنموية المختلفة وتقديمها بالسرعة الممكنة ودون أي تأخير .
وتحدث رؤساء اللجان في مجلس المحافظة حول أبرز التحديات التي تواجه المجلس في الجوانب المالية والخدمية وعن أثر اللجوء السوري في ارتفاع نسبة الضغط على القطاع الخدمي والصحي والتربوي، مؤكدين أهمية التشاركية والتعاون بين مجلس المحافظة والنواب والأعيان ومؤسسات المجتمع المدني، بما يضمن تقديم الخدمات كافة لتخفف من حدة الفقر والبطالة في المفرق .
وتضمن اللقاء، عرضًا تفصيليًا لإبرز التحديات التي تواجه المجلس خلال دورته الحالية، مع التأكيد على فتح أفق جديدة مع الجهات المانحة لدعم المشاريع وبما يحسن واقع الخدمات المقدمة للمواطنين .
من جانبه، أكد العين طلال الماضي على ضرورة دعم المجلس وتعميق التعاون والتنسيق مع الدوائر والمؤسسات ذات العلاقة، لافتًا إلى أنه سيصار للتواصل مع الجهات المعنية للعمل على إنجازِ توصيات الجلسة، مشيدًا بعمل مجلس محافظة المفرق وما قدمة رغم شح الإمكانيات .
بدوره، أشار النائب يزن الشديفات إلى قانون وزارة الإدارة المحلية، مؤكدًا على تطوير وتحديث وتعديل بعض القوانين التي تُسهل على مجالس المحافظات من متابعة المشاريع والاستعجال بتنفيذها وبما يعود بالفائدة على كافة المؤسسات وأبناء الوطن .
من جهته، أكد النائب إسماعيل المشاقبة أهمية ترتيب أولويات مشاريع الموازنة وفي القطاعات كافة، مشددًا على أهمية دور لجان استلام المشاريع حين الانتهاء منها، مشيرًا إلى استمرار تنسيق اللقاءات مع الوزراء والمسؤولين المعنيين بالقطاعات الخدمية .
وبين رئيس بلدية المفرق ناصر الدين أخو رشيدة ، أهمية إقامة المشاريع التي تخدم كافة أبناء محافظة المفرق على وجه العموم دون النظر إلى فئات أو جهات محددة لتحقيق العدالة المجتمعية بتوزيع الخدمات.
وفي نهاية اللقاء، استمع نواب وأعيان المحافظة إلى العديد من المقترحات والتوصيات التي قدمها أعضاء المجلس لمتابعتها .
–(بترا)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة