لقاء توعوي لأسر الأطفال ذوي الإعاقة في جامعة عجلون الوطنية

=

في إطار التواصل المجتمعي نظمت كلية العلوم التربوية في جامعة عجلون الوطنية   لقاءً توعويا تشخيصيا لأسر الأطفال ذوي الإعاقة ،حيث حضر اللقاء  نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي الزعبي وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وأسر الأطفال من ذوي الإعاقة .

 

وفي بداية اللقاء ألقى نائب رئيس الجامعة  الأستاذ  الدكتور علي الزعبي  كلمة نيابة  عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فراس الهناندة ، حيث رحب فيها بالضيوف الكرام وشدد على دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي وضرورة إستمرار التواصل الذي يشكل أحد أهداف الجامعة.

 

كما ألقت  الدكتورة بثينة عويس عميدة كلية العلوم التربوية كلمة أشادت  فيها  بدور الجامعة وأهمية دورها المحوري في بناء الشراكات مع كافة الجهات الرسمية وغير الرسمية لما فيه مصلحة الجميع.

 

وقدمت الطالبة جميلة البدور ورقة حول استراتيجيات التعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة بينت من خلالها الأساليب والطرق الفاعلة في تدريب وتعليم وإكساب هؤلاء الأطفال لمهارات الحياة اليومية.

 

وألقى السيد عدنان الكفريني مندوبا عن المجلس الأعلى لشؤون  الأشخاص ذوي الإعاقة كلمة بين من خلالها دور المجلس في رعاية ودعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وما يقوم  فيه المجلس من تنسيق بين الوزارات والمؤسسات المختلفة لتجاوز التحديات والمعيقات التي تقف دون حصول الشخص ذوي الإعاقة على حقه.

كما ألقت السيدة نور حياصات من المركز الاستشاري للتوحد كلمة  تحدثت فيها  حول اضطراب طيف التوحد واللبس الذي يرافق حالات تشخيصه وأفضل الطرق للتعامل مع الطفل من ذوي اضطراب طيف التوحد.

 

من جانبها ألقت  الدكتوره مريم غرايبة مديرة التنمية الاجتماعية في محافظة عجلون كلمة تحدثت فيها  حول أهم الخدمات التي تقدمها مديرية التنمية الاجتماعية لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة.

وفي المحور الثاني من اللقاء استقبل المشخصين في القاعة المتعددة الأغراض في المبنى التعليمي عدد من الأطفال المرافقين لأسرهم في مجال اضطرابات النطق، والعلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، وصعوبات التعلم، واضطراب طيف التوحد، ومتلازمة داون.

ويذكر  أنه قد بلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 18 حالة من مختلف الاعاقات.

وقد أشادت الأسر بمثل هذه المبادرات التي تعزز التشاركية المجتمعية .

وفي ختام اللقاء وجهت عمادة الكلية الشكر للمشاركين على جهودهم لإنجاح اللقاء ، كما قدم المركز الاستشاري درع المركز لعمادة الكلية تسلمته العميدة  الدكتوره بثينه عويس.

قسم العلاقات العامة / جامعة عجلون الوطنية

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة