لماذا قررت دولة التشيك تغيير اسمها؟

ليس بالأمر الجديد أن تقرر دولة ما أن تغير اسمها وتعد جمهورية التشيك دولة أوروبية جميلة ومثيرة للاهتمام بسبب تاريخها الغني وثقافتها ومعالمها السياحية وهي تعتبر من أحدث الأمثلة على ذلك وقد تختلف الأسباب ربما من دولة لأخرى وذلك حسب الظروف الداخلية والخارجية كذلك وتتميز التشيك بالموقع الجغرافي الجيد فهي جمهورية التشيك التي تقع في وسط أوروبا وتحدها بولندا من الشمال وسلوفاكيا من الشرق والنمسا ومن الغرب ألمانيا .

وحسب ما أعلن عنه رسميًا من الدولة فقد تم استخدام جمهورية التشيك فقط في أشياء مثل الوثائق الحكومية الرسمية وأعمال السفارات والمراسلات القانونية وهو مثل نوع من كيفية تسمية فرنسا الجمهورية الفرنسية في بعض السياقات الرسمية للغاية، وترجع أسباب التغيير إلى سهولة الاستخدام والتداول للاسم الجديد، واللغة الرسمية هي اللغة التشيكية، وتتحدث الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية بالمناطق السياحية العملة المتداولة في التشيك هي الكورونا التشيكية.

كما يعتبر اسم تشيكيا هي ما تفضل الدولة أن يتم استدعاؤها في مواقف أكثر عملية وأقل رسمية وخاصة فيما يخص الأسواق والأعمال ، من ناحية أخرى يتم استخدام التشيك في أشياء مثل الأعمال الأدبية وكذلك الصحف وهو ما يطبق أيضًا على الأشخاص الذين يمثلون البلاد مثل الرياضيين.

تشتهر التشيك بمدنها القديمة الجميلة مثل براغ وكارلوفي فاري وتشيسكي كروملوف، بالإضافة إلى العديد من القلاع والمتاحف والحدائق الطبيعية وتختلف الأجواء في التشيك بين الصيف الحار والشتاء البارد، وتكون الأمطار متوسطة الكمية طوال العام.

وتعتبر هذه ليست هذه هي المرة الأولى التي تخضع فيها تشيكيا أو ما تعرف باسم الأرض التي تشكل الدولة الآن إلى تغيير اسمها كدولة حيث كانت المنطقة معروفة تاريخيًا في اللغة الإنجليزية باسم بوهيميا وكانت كذلك معروفة باسم تشيكيا في وقت مبكر من التسعينيات عندما كانت لا تزال جزءًا من تشيكوسلوفاكيا حيث ظهرت جمهورية التشيك بعد انفصال سلمي عن سلوفاكيا عام 1992.

ويشتهر المطبخ التشيكي بأنواع الأطعمة الثقيلة واللذيذة مثل اللحوم والحساء والأطباق المشوية، ويعتبر البيرة من أشهر المشروبات في البلاد كما يعتبر كرة القدم والهوكي على الجليد من أشهر الألعاب الرياضية في التشيك، ويوجد الكثير من النوادي الرياضية والملاعب في جميع أنحاء البلاد.

وكالات

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة