ماذا تحتاج جميلة الجميلات ؟ // سليمان جميل القضاه

محافظة_عجلون تستحق الأفضل، وأهلها يستحقون خدمات أفضل، ومن حق كل مواطن أن ينتقد أي تقصير يتعرض له، وأن يسلط الضوء على الخلل بكل مسؤولية واحترام، لأن النقد البنّاء ليس خصومة، وإنما هو أحد وسائل الإصلاح.

قال الله تعالى: ﴿إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾، كما أن مقولة “الساكت عن الحق شيطان أخرس” تذكّرنا بأهمية عدم السكوت عن الخطأ، ولكن أيضاً بعدم تجاوز حدود الأدب والقانون .

نحن اليوم بحاجة إلى جيل عجلوني جديد، جيل يؤمن بنفسه، ويتحدث بحرية مسؤولة، ويشارك في العمل العام، ويطرح رأيه دون خوف أو تردد، جيل يتحرر من ثقافة الهيمنة والخوف والعقد الاجتماعية التي منعت كثيراً من الشباب من المبادرة وخدمة مجتمعهم.

لقد دخلنا المئوية الثانية للدولة الأردنية الهاشمية، وهي مرحلة تتطلب مواطنين فاعلين، كما تؤكد الرؤى الوطنية وخطابات جلالة الملك وسمو ولي العهد، فالوطن لا يبنيه الصامتون، وإنما يبنيه أصحاب الفكر، والعمل، والكلمة المسؤولة.

واليوم، وفي زمن الإعلام الرقمي وصحافة الموبايل، أصبح كل مواطن قادراً على أن يوصل صوته، وأن يعبر عن رأيه بأخلاق، واحترام، وضمن حدود القانون، دفاعاً عن المصلحة العامة، لا عن المصالح الشخصية.

رسالتي إلى شباب عجلون: لا تخافوا من التجربة، ولا من العمل، ولا من قول الحقيقة بأسلوب راقٍ ومسؤول ،كونوا شركاء في البناء، ولا تسمحوا للخوف أن يكون حاجزاً بينكم وبين خدمة محافظتكم ووطنكم.

حفظ الله الأردن، قيادةً وشعباً، وعاشت عجلون بأهلها وشبابها الأوفياء، والقادم أجمل بإذن الله، ما دمنا نؤمن أن الاردن يتقدم بكلمة صادقة، وعمل مخلص، وموقف شجاع.

بقلم :سليمان جميل القضاه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة