ما هو سبب زيادة عدد النوبات القلبية لدى الشباب؟

=

تحدث النوبة القلبية عندما يتم منع تدفق الدم إلى القلب، وهو ما يمكن تعريفه ببساطة بأنه موت عضلات القلب، بسبب نقص إمداد الدم الذي يحدث عادة عندما تسد جلطة دموية الشريان الذي يغذي عضلة القلب.

 

يتطور الانسداد نتيجة لتراكم الدهون والكوليسترول والمواد الأخرى، مما يؤدي إلى تكوين طبقة في الشرايين وبالتالي منع تدفق الدم عن طريق الانقسام لتشكيل جلطات، تُعرف النوبات القلبية أيضاً باسم احتشاء عضلة القلب، وهي حالات طبية طارئة خطيرة تتطلب عناية طبية فورية.

 

وتحدث النوبة القلبية في معظم الحالات نتيجة الشيخوخة، لكن، في السنوات الأخيرة، لوحظ أن هناك ارتفاعاً في عدد الشباب الذين يعانون من النوبات القلبية. ففي حين كان المتعارف عليه هو أن الرجال، الذين يبلغون من العمر 45 عامًا أو أكثر، والنساء الذين تبلغ أعمارهم 55 عامًا أو أكثر، هم أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية من الرجال والنساء الأصغر سنًا، إلا أن الأرقام الأخيرة تشير إلى خلاف ذلك، وفقاً لما نشره موقع ndtv.

 

الأسباب الشائعة لاحتشاء عضلة القلب بين المرضى الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً بسبب:

 

1. روتين نمط الحياة السيئ.

2. الإفراط في التدخين.

3. زيادة الوزن.

4. الإجهاد.

5. ارتفاع ضغط الدم.

6. مرض السكري.

 

خيارات العلاج المتاحة لاحتشاء عضلة القلب الحاد

 

تحتاج حالات مثل احتشاء عضلة القلب الحاد أو النوبة القلبية بشكل عام إلى عناية فورية من قبل الطبيب، العلاج المحدد لـ actuti MI أو القلب المرفق هو رأب الأوعية التاجية العاجل ورأب الوعاء الأولي، نادراً ما يحتاج بعض المرضى إلى طرق أخرى لإعادة توعية الشرايين.

 

بعض النصائح لتقليل مخاطر الإصابة بنوبة قلبية في سن مبكرة:

 

• تناول نظاماً غذائياً متوازناً غنياً بالألياف.

• التقليل من استهلاك الصوديوم والملح.

• تجنب الأطعمة المعلبة.

• راقب مستوى السكر في الدم ومستويات ضغط الدم والكوليسترول.

• أقلع عن التدخين وتجنب استنشاق الدخان السلبي.

• حافظ على نمط حياة نشط.

 

الدستور- رصد

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة