مبادرة سبيل الخير في بصيرا توزع سبعة آلاف وجـــبــة غــذائـيــة مـنـذ بـدء رمـضــان

 

اطلق زهاء 50 متطوعا من ابناء لواء بصيرا وللعام السابع على التوالي مبادرتهم السنوية « سبيل الخير « والتي تعتبر من ابرز مظاهر التكافل الاجتماعي الرمضانية في لواء بصيرا، وتوجه للفقراء والمحتاجين وعابري السبيل والعمالة الوافدة والمارين بارجاء اللواء ليجدوا فيها لمسات معطاءة تعبق بإغاثة الملهوف واكرام اليتيم.

ويتلقى سبيل الخير مساهمات من الأفراد والمؤسسات والهيئات المختلفة، سواء التبرعات المادية والعينية والدعم اللوجستي، وذلك لمساعدة القائمين على السبيل وتمكينهم من توجيه تبرعاتهم إلى وجهتها الصحيحة.

ويؤكد القائمون على مبادرة سبيل الخير التي تعمل تحت مظلة جمعية سبيل الخير الخيرية، ان جهودهم في سد رمق الأسر المعوزة تستمر طيلة شهر رمضان، كما أنها استمرت في السنوات الماضية رغم  ظروف جائحة كورونا ألتي تغير فيها مسار تطوعهم من تأمين وجبات غذائية يومية لعابري السبيل والمحتاجين لتخصص  للاسر المعوزة بايصالها الى أماكن سكناهم.

وأشار  مشرف التوزيع نصر ابو همام في تصريح صحفي، الى أن السبيل ما زال مستمرا في عمله للعام السابع على التوالي حيث يتم  إعداد  وجبات الإفطار وطهيها على أيدي طهاة مهرة من أبناء بصيرا ومن ثم تجهيزها وتوزيعها على مستحقيها.

وبين ابو همام  أن سبيل الخير يقوم على تجهيز ما بين 500 وجبة إلى 750 وجبة يومياً، يتم توزيعها على المحتاجين وكبار السن والأيتام،  بمشاركة شباب متطوعين فيما تم توزيع زهاء سبعة آلاف وجبة منذ بدء شهر رمضان المبارك الحالي، بينما العام الماضي شهد توزيع قرابة 20 ألف وجبة رغم تحديات وباء كورونا وما رافقها من حظر تجول وإغلاقات لمختلف القطاعات .

ولفت إلى أن السبيل يجسد تعاون رجال الأعمال والخيرين من أبناء الوطن في بصيرا وتكاتفهم  في دعم جهود السبيل والقائمين عليه، مستكملة نهج العطاء والبذل المتجذر في المجتمع الأردني وما تقدمه من قيم إنسانية وحضارية استثنائية في حين ينظم السبيل أعمالا خيرية متنوعة في باقي ايام السنة .

وبين المنسق في المبادرة صادق جويعد، أن العمل الخيري في هذه المبادرة يتسم بالتعاون بين كافة المتطوعين، بإشراف لجنة مكونة من 50 شابا من أبناء بصيرا جميعهم متطوعون يقومون بخدمة متطلبات السبيل في إطار المسؤولية الاجتماعية، مشيرا إلى ان السبيل يهدف إلى مد يد العون للأسر المحتاجة وعابري السبيل وغيرهم من المحتاجين، والأسر المنتجة التي تأثرت من تبعات جائحة كورونا، في حين هنالك تضافر للجهود التي تظهر أبهى صور وقيم التلاحم الأصيلة، والتراحم الذي يملأ قلوب أبناء بصيرا الذين قدموا نموذجا فريداً في تعزيز الثوابت الاجتماعية القائمة على التكافل الاجتماعي وتقديم العون للفقراء .

بصيرا – سمير المرايات/ الدستور

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة