مبرمجو المستقبل ” مبادرة اطلقتها مدرسة كفرنجة الثانوية للبنات لاستثمار التقنيات بجميع انواعها ايجابيا

تاهلت مدرسة كفرنجة الثانوية للبنات الى المرحلة الثانية من بين 10 مدارس على مستوى المملكة ضمن مبادرة نوعية ” مبرمجو المستقبل” في مشروعين هما الطاقة المتجددة من حولنا باشراف المعلمة نعام قبات واثر ري النعنع بمحلول الخميرة والسكر باشراف المعلمتين اسماء خطاطبه ونعام قبات وفريق الطالبات ريم شويات وروابي زيدان وشفاء المستريحي وحنان بني نصر وخديجة بني نصر وايمان هزايمه وطالبات العاشر والأول الثانوي .
وقالت المعلمة قبات صاحبة فكرة المبادرة انها انطلقت عام 2018 لتدريب أكبر عدد من طالبات المدرسة على اساس علمي وتطبيق عملي لكل ما يتعلق بعلم الحاسوب والتعامل الامثل مع مع التقنيات الجديدة لاكتساب الخبرات وحل المشكلات التي تواجه مستخدم الحاسوب والتنمية البشرية وبناء القدرات وتنمية المهارات .
وأشارت المعلمة قبات إلى أن المدرسة من خلال المبادرة شاركت في المسابقة العالميةLUMASTART / 2020 الممارسات التعليمية الفضلى تحت عنوان FUtUre programmers بإشراف المعلمة قبات والفريق ريم شويات وفاطمة هزايمه وشفاء المستريحي وآسيا عسولي ومسابقة علماء المستقبل2020 وللمرة الثانية على التوالي والتأهل للمشاركة في المعرض الذي عقد في الجامعة الاردنية في 22/2/2020 .
وتم إطلاق مسابقة علماء المستقبل 2020 تحت عنوان املاح البحر الميت بإشراف المعلمة اسيل القضاة وفريق العمل حنان بني نصر وخديجة بني نصر وفاطمه يعقوب وميسات عنانزه وهبه بعيرات .
وأضافت أن أهمية المبادرة تقوم على دمج الطالبات في البيئة المدرسية من خلال المشاركة في الأنشطة وتنشئة جيل مبدع ومتميز وترسيخ القيم والأخلاق في التعامل مع التقنيات وتعزيز العمل التعاوني والتشاركي وإجراء البيئة المدرسية لخبرات الطالبات لانجاز الاعمال والمهام وتقديم نماذج علمية واعية بالاضافة إلى تسخير طاقات الطالبات لاستثمار التقنيات بما هو نافع ومفيد .
وبينت المعلمة قبات أن خطة تنفيذ المبادرة قامت على التعريف بعلم الحاسوب ومكوناته المادية والبرمجية والتدريب العملي على فك وتركيب الاجهزة وتوصيلها بالخدمات الطرفية المختلفة وتحميل البرامج وحذفها والتغير على اعدادات الاجهزة وربطها بالانترنت والتدريب على المهارات الحاسوبية واكتساب الطالبات المهارات التقنية اللازمة لحل المشكلات .
وثمنت قبات دعم مديرة المدرسة وفاء بعاره للمبادرة وتقديم كافة التسهيلات لها حيث انها الوحيدة من المبادرات التي تقدم على مستوى مدارس محافظة عجلون .

الدستور – علي القضاة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة