مجلس محافظة عجلون يؤجل النظر بإجراء مناقلات في قطاع المياه ويناقش عدد من القضايا الأخرى

=

المومني : نعمل بروح الفريق الواحد للوصول الى نسبة مرتفعة جدا في مجال الإنجاز بمشاريع مجلس المحافظة

عجلون الإخبارية: عقد مجلس محافظة عجلون اليوم  الخميس جلسة برئاسة رئيس المجلس  عمر المومني وبحضور أعضاء المجلس ،حيث ناقش المجلس الكتاب الموجه من إدارة مياه اليرموك الى مجلس المحافظة لإجراء عدد من المناقلات لسداد التزامات مالية لمشاريع مائية تم تنفيذها سابقا ومشاريع قيد التنفيذ .

وفي بداية الجلسة قدم رئيس المجلس عمر المومني شرحا عن اللقاءات التي شارك فيها خلال الأيام الماضية وخاصة فيما يتعلق بلقاء رئيس مجلس النواب  احمد  الصفدي مع رؤساء مجالس المحافظات وكذلك اللقاء الذي تم في مكتب محافظ  عجلون  برئاسة المحافظ الدكتور قبلان الشريف مع  مدراء الدوائر الرسمية ، حيث أكد المومني أن جميع  هذه اللقاءات تم التركيز فيها على ضرورة انجاح تجربة مجالس المحافظات وبحث كافة المعيقات التي تواجه عمل المجالس وخاصة فيما يتعلق بالتأخير الواضح بطرح العطاءات وإجراء الدراسات  الأمر الذي يترتب عليه تعثر بعض المشاريع .

وأكد  المومني خلال  اللقاء أننا  سنواصل  العمل  جميعا  بروح الفريق الواحد للوصول الى نسبة مرتفعة جدا في مجال الإنجاز بمشاريع مجلس المحافظة. 

وبخصوص قطاع المياه والصرف الصحي في محافظة عجلون فقد أكد المومني أن  تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي  في المحافظة تعتبر من أكبر التحديات التي  تواجه  مجلس  المحافظة ، لافتا الى أن أكبر مشروع من مشاريع مجلس المحافظة في مجال قطاع المياه  وهو توصيل شبكات وخطوط المياه لبعض المناطق  في المحافظة والبالغ تكلفته 270 ألف دينار  تعثر بسبب الإجراءات والروتين القاهر المتبع حاليا في مؤسسات ودوائر الدولة المختلفة .

وأضاف المومني أنه بعد الإستماع الى أراء واقتراحات أعضاء مجلس المحافظة فقد قرر المجلس التريث بقضية الموافقة على المناقلات التي طلبتها شركة مياه اليرموك وخاصة في مجال تخصيص مبلغ قيمته 498 ألف دينار لسداد ديون ومستحقات على مشااريع سابقة ومشاريع قيد التنفيذ  من  موازنة مجلس المحافظة للعام 2023م .

الى ذلك إستضاف المجلس اليوم في جلسته مدير زراعة كفرنجة الدكتور محمد المومني الذي قدم شرحا عن واقع الزراعة في لواء كفرنجة وأبرز إحتياجات المديرية  التي تتلخص بضرورة توفير مخصصات لإنشاء مبنى للمديرية  اضافة الى ضرورة توفير مخصصات أخرى لشراء آليات وتركتر عدد2 للرش  وشراء أدوية للتسهيل على المزارعين للعناية بمزارعهم  ومواشيهم  إضافة الى زيادة مخصصات  لواء كفرنجة من مشاريع  الأبار والتحريج والمعرشات  وغيرها  ، حيث  وعد رئيس وأعضاء المجلس بدراسة جميع الطلبات التي  تقدم  فيها مدير زراعة كفرنجة  من خلال الموازنات القادمة وبالتنسيق مع المجلس التنفيذي في المحافظة .

كما اشتملت جلسة اليوم على مناقشة  عامة لعدد من القضايا الأخرى المتعلقة بمشاريع مجلس المحافظة بكافة القطاعات وضرورة متابعتها مباشرة بعد اقرار الموازنة العامة للدولة

 

تقرير / منذر محمد الزغول 

الناطق الاعلامي لمجلس محافظة 

تصوير /  رامي الصمادي

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة