مجلس محافظة عجلون يقرر خطة لتنفيذ عدد من المشاريع المائية خلال العام 2023م

=

بحضور مدير مياه عجلون المهندس سالم الشلول

عجلون الإخبارية:  أقر مجلس محافظة عجلون في جلسته التي عقدها اليوم الخميس برئاسة رئيس المجلس عمر المومني وبحضور أعضاء المجلس  خطته  المتعلقة بواقع قطاع المياه في المحافظة للعام 2023م  والمشاريع المائية  التي ستنفذ  خلال هذا العام .

وفي بداية الجلسة التي حضرها مدير مياه عجلون المهندس سالم الشلول  أكد رئيس المجلس عمر المومني  أن واقع المياه في المحافظة يحتل أولوية  قصوى في عمل المجلس ، لافتا الى أن المجلس سيسعى خلال الأعوام القادمة الى زيادة نسبة موازنة قطاع المياه   ليتمكن المجلس من خدمة أكبر شريحة ممكنة من أهالي المحافظة .

من جانبه وضع مدير مياه عجلون المهندس سالم الشلول   المجلس بصورة المشاريع التي تم تنفيذها في العام الماضي  والمشاريع التي من المفترض تنفيذها  خلال هذا العام ، لافتا الى أن هناك مستحقات مالية تبلغ قيمتها 498 ألف دينار لمشاريع مائية تم تنفيذها ومنها ما يزال قيد التنفيذ  إضافة الى أن هناك مبلغ يقدر ب 269 ألف دينار لمشروع صيانة وتوصيل خطوط شبكات المياه في المحافظة  تم ترحيله من العام الماضي الى العام الحالي .

وأضاف الشبول أن لدى مديرية مياه عجلون دراسات جاهزة لحوالي 20 تجمعا سكنيا في المحافظة  تتعلق بتوصيل شبكات المياه وخطوط الصرف الصحي ، مؤكدا أن إدارة مياه عجلون تواصل عملها على مدار الساعة لإجراء أعمال صيانة  لخطوط المياه والصرف الصحي .

وفي نهاية اللقاء الذي شهد حوارا ونقاشا معمقا حول قضايا وهموم قطاع المياه في المحافظة ، تم  الإتفاق على  أن يشمل العطاء المطروح من العام الماضي وقيمته 269 ألف دينار المتعلق بتوصيل شبكات  المياه  منطقتي بلوطة في عنجرة والمشيرفة  في كفرنجة  وبعض المناطق الأخرى في المحافظة .

كما تم توزيع المبلغ المتبقى من موازنة مجلس المحافظة المخصص لقطاع المياه في المحافظة وقيمته 400 ألف دينار من أصل 900 ألف دينار لتصبح كالتالي ،، تخصيص مبلغ 120 ألف دينار لتحسين خطوط شبكات المياه في المحافظة ، و50 ألف دينار لاعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي في  حي الشويات في كفرنجة و50 ألف دينار لإدامة  تشغيل خطوط الصرف الصحي في المحافظة و50 ألف دينار لإدامة تشغيل خطوط المياه في المحافظة ، كما تم تخصيص مبلغ 130 ألف دينار لخدمة المناطق خارج التنظيم .

وإشتملت جلسة اليوم الخميس أيضا على مناقشة بعض القضايا العامة في المحافظة والتحضير للسير بإجراءات تنفيذ مشاريع مجلس المحافظة للعام الحالي 2023م  من خلال تفعيل  عمل اللجان المختلفة ، كما قدم رئيس المجلس عرضا ماليا لمصاريف  المجلس خلال العام الأول من عمر المجلس .

 

تقرير / الناطق  الإعلامي  لمجلس  محافظة عجلون  – منذر  الزغول

تصوير /   عامر أحمد  الزغول

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة