مجلس محافظة عجلون يناقش إجراء مناقلات في قطاعي التنمية والتربية ويستمع الى خطط ومشاريع السياحة والأثار

عجلون الإخبارية: ناقش مجلس محافظة عجلون في جلسته السادسة التي تم عقدها اليوم الثلاثاء في قاعة المحافظة برئاسة رئيس المجلس عمر المومني وبحضور أعضاء المجلس وعدد من مدراء الدوائر المعنية بجدول أعمال جلسة اليوم التي تناولت قطاعات التربية والتنمية والسياحة والأثار .

وفي بداية الجلسة أكد رئيس المجلس عمر المومني أن الجهود مستمرة لتنفيذ أكبر قدر ممكن من المشاريع الواردة في موازنة مجلس المحافظة للعام 2022م ، مقدما في الوقت نفسه شرحا عن زيارات عدد من أعضاء المجلس لمختلف المسؤولين  في محافظة عجلون وفي العاصمة عمان لمتابعة مشاريع المجلس في مختلف القطاعات .

كما تطرق المومني لموازنة المجلس للعام 2023م لافتا الى أنها تجاوزت ال 8 مليون دينار ، مؤكدا أنه خلال الفترة القليلة القادمة سوف يتم بالتعاون مع المجلس التنفيذي وضع التصورات الأولية لحاجة المحافظة من المشاريع في مختلف القطاعات ، داعيا أعضاء المجلس للتنسيق مع  المواطنين بخصوص أولوياتهم .

الى ذلك ناقش أعضاء المجلس المناقلات الواردة في جلسة اليوم بقطاعي  التنمية والتربية ، حيث أصر المجلس  بالنسبة لقطاع التنمية على قراره السابق بخصوص عدم إجراء مناقلات من بند الصيانة  والمخصص له مبلغ 50 ألف دينار في موازنة عام 2022م الى بند أخر يتعلق  بنقل المبلغ  لصالح بناء منزلين لأسرتين  يتم تحديدهما من قبل لجنة متخصصة في وزارة التنمية ، حيث تم التوافق بين المجلس ومديرة التنمية الدكتورة مريم الغرايبة على زيادة المبلغ المخصص لبناء منازل للأسر العفيفة في  موازنات المجلس القادمة  .

الى ذلك قرر المجلس بحضور  رئيس قسم الابنية والمشاريع في مديرية التربية المهندسة لبنى القضاه ومدير نادي المعلمين عبد القضاة ورئيس الهيئة الإدارية للنادي فايز الصماظي تأجيل الطلب المقدم من مديرية التربية والتعليم لإجراء مناقلات لصالح إجراء أعمال صيانة في كافة مدارس المحافظة من المبالغ المخصصة لإجراء دراسات وبناء غرف صفية في مدارس حي نمر الثانوية للبنين ومدرسة عائشة الباعونية الأساسية المختلطة  وتغطية مسبح نادي المعلمين ودراسات لإنشاء مدرسة حي سكري الأساسية المختلطة ودراسات لإنشاء مدرسة الشكارة الأساسية المختلطة ودراسات لإنشاء ملعب خماسي في مدرسة المرجم الثانوية للبنين  ، حيث تم التوافق  على تأجيل  البت بهذه المناقلات الى ما بعد زيارة المعنيين في وزارة التربية والتأكد من عدم المقدرة على تنفيذ هذه المشاريع والدراسات خلال العام الحالي .

كما إستضاف المجلس كل من مدير سياحة عجلون محمد الديك ومدير أثار عجلون الدكتور إسماعيل ملحم حيث قدما شرحا عن مشاريع السياحة والأثار للعام الحالي وأبرز خططهم ومشاريعهم للعام القادم والتي تركزت على إجراء أعمال صيانة وترميم جديدة في قلعة عجلون وبعض المواقع الأثرية الهامة الأخرى إضافة الى تطوير المسارات السياحية  ووضع برامج تدريبية للعاملين في القطاع السياحية والإهتمام بالبنية التحتية للمواقع السياحية .

وطالب الديك وملحم بزيادة مخصصات القطاعين ، لافتين الى أن المحافظة هي محافظة سياحية بإمتياز وفيها ما يقارب ال 300 موقع أثري .

كما تم التطرق خلال جلسة اليوم الى مختلف القضايا والهموم التي تعاني منها المحافظة وخاصة في مجالات المياه والأشغال والتربية وقطاعات أخرى ، حيث تم الإتفاق على أن يقوم مجلس المحافظة  بتنفيذ زيارات ميدانية لمختلف مناطق المحافظة للوقوف على أرض الواقع من خلال الإستماع من المواطنين مباشرة  في مناطق سكنهم الى أبرز همومهم وإحتياجاتهم .

كما  تم التطرق لموازنة  المجلس للعام القادم 2023 م ،حيث أكد الجميع أنها موازنة قليلة جدا ولا تتناسب مع الطبيعة الجغرافية  الصعبة  لمحافظة عجلون والبنية التحتية المتهالكة في المحافظة .

 

وكالة عجلون الاخبارية 

 

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة