مجلس محافظة عجلون يناقش موازنة قطاع الأشغال ويقرر بالإجماع زيادة مخصصات الطرق الزراعية

عجلون الإخبارية : في إطار مناقشات مجلس محافظة عجلون لموازنة مجلس المحافظة للعام القادم 2023م ، إستضاف المجلس  في جلسته  التي عقدها اليوم الخميس برئاسة رئيس المجلس عمر المومني وبحضور كافة أعضاء المجلس    مدير أشغال محافظة عجلون المهندس زهير أبو زعرور  ومدير أشغال لواء كفرنجة  المهندس حمزه المومني والمهندسة سهيلا الشقاقحه مساعد مدير أشغال عجلون ،حيث تم مناقشة موازنة قطاع الأشغال التي تصل الى مبلغ  يقدر بحوالي ال 2 مليون دينار .

وفي بداية الجلسة أكد رئيس المجلس عمر المومني  أن جلسات مناقشة الموازنة مستمرة مع كافة مدراء الدوائر الرسمية ، لافتا الى أنه تم توزيع جلسات المناقشة على مدار عدة أيام  للوصول الى توافقات بين الجميع على كافة المشاريع والأولويات ، مؤكدا في الوقت نفسه أن هدف المجلس من هذه المناقشات توزيع الموازنة بشكل عادل ومنصف بين كافة مناطق المحافظة .

الى ذلك قدم مدير أشغال محافظة عجلون المهندس زهير أبو زعرور شرحا مفصلا عن كافة المشاريع الواردة ضمن موازنة ال 2023 م ، لافتا الى أنه تم دراسة كافة المشاريع بدقة وحسب حاجة وأولويات المحافظة .

من جانبهم قدم أعضاء مجلس المحافظة رؤيتهم وإقتراحاتهم  حول موازنة مجلس المحافظة في مجال قطاع الأشغال ، حيث أكد غالبية أعضاء المجلس على ضرورة زيادة مخصصات الطرق الزراعية وضرورة شراء أليات جديدة لمديرية أشغال عجلون لتمكينهم من القيام بواجباتهم وعملهم على أكمل وجه .

كما تم التطرق للعديد من القضايا الأخرى وعلى رأسها الإهتمام بمداخل المحافظة وإنارتها بشكل جيد وإجراء أعمال صيانة دورية للطرق الرئيسية والفرعية والزراعية ووضع لوحات إرشادية  على الطرق الرئيسية إضافة الى عدد من القضايا الأخرى من أبرزها ضرورة   توسعة وتعبيد طريق  زقيق  في بلدة حلاوه  لأهميتها السياحية والتاريخية .

وفي نهاية جلسة اليوم لمناقشة واقع قطاع الأشغال  تم التوافق على زيادة مخصصات الطرق الزراعية بواقع 200 ألف دينار يتم مناقلتها من بعض بنود قطاع الأشغال ، إضافة الى تخصيص مبلغ  100 ألف دينار  للإدارة المحلية على أن تأخذ من بعض بنود قطاع الأشغال وشريطة أن توزع بعدالة بين كافة بلديات المحافظة ،حيث أن هناك توجه من مجلس المحافظة لزيادة مخصصات الإدارة المحلية من خلال تحويل بعض المبالغ لهذا القطاع من قطاعات أخرى .

 

تقرير/ منذر الزغول

الناطق الإعلامي بإسم مجلس محافظة عجلون

تصوير/ عامر الزغول

 

وتاليا الموازنة المقترحة لقطاع الأشغال ضمن موازنة مجلس المحافظة للعام 2023م

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة