مجلس محافظة عجلون ينجز وينفذ حاليا مشاريع بقيمة زهاء 19 مليون دينار بصورة تراكمية .

بلغت موازنة محافظة عجلون للعام الحالي بحسب رئيس مجلس المحافظة عمر المومني 8 ملايين و281 ألف دينار .
وقال المومني  أن المشاريع التي نفذها المجلس والتي تنفذ حاليا، تضمنت 75 مشروعا توزعت على 12 قطاعا تنمويا وخدميا.
وبين المومني أن قطاع الأشغال العامة استحوذ على النسبة الأعلى من الموازنة يليه قطاع التربية والتعليم ثم قطاع المياه والري في الوقت الذي لم يخصص في الموازنة أية مبالغ للبيئة والصناعة والتجارة.
وكشف المومني ان المشاريع التي نفذت وينفذها المجلس في منطقة الصفا تبلغ مليونين و85 ألف دينار تضمنت فتح وتعبيد طرق زراعية في مناطق الساخنة والزراعة والجبل الأخضر والفاخرة والصفصافة بقيمة 740 ألف دينار وتنفيذ مشاريع مائية لتحسين الشبكات في مناطق خشيبة التحتا والجبل الاخضر والزراعة والصفصافة والشكارة بقيمة 490 الف دينار و اضافة 16 غرفة صفية لمدرسة ذكور الساخنة الثانوية بقيمة 240  ألف دينار واضافة 9 غرف صفية لمدرسة الساخنة الثانوية للبنات واستملاك قطعة ارض لمدرسة ذكور الصفصافة الأساسية بقيمة 65 الف دينار، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من اعداد دراسات وثائق عطاء إضافة غرف صفية لمدرستي الجبل الأخضر الثانوية للبنين والبنات بقيمة 110 آلاف دينار.
وقال المومني أن من بين المشاريع التي تنفذ حاليا مدرسة حي صبايا على مدخل بلدة حلاوة، بلغت قيمة عطائها مليونا و 200 ألف دينار وقد بلغت نسبة الانجاز 85 % مبينا إن المجلس خصص 600 الف دينار في موازنة 2021  لمشاريع خدمية وتربوية وصحية وشبابية.
واضاف المومني أنه تم تنفيذ عبارة صندوقية بقيمة 200 الف دينار على طريق وادي الطواحين( عجلون – كفرنجة ) ابتداء من نادي المعلمين باتجاه عين القنطرة، مشيرا الى أن المجلس خصص  100 ألف دينار  لمدرسة عجلون الثانوية للبنين  لعمل جدار استنادي وساحات في المدرسة، كما خصص المجلس مبلغ 120 الف دينار لشراء أرض لمركز صحي شامل جديد في مدينة عجلون بدلا من المركز الحالي الذي تعود ملكيته للأوقاف حيث اصبح لا يفي بالغرض، مبينا أنه تم تخصيص 180 الف دينار لاستكمال العمل في المجمع الرياضي ليصبح ما قدم للملعب 300 الف دينار من بينها فرش الملعب معربا عن أمله أن يكون نواة لمدينة رياضية لافتا إلى أنه تم الانتهاء من بناء مركز شابات الهاشمية بقيمة 150الف دينار ويجري العمل حاليا ببناء مركز شباب عنجره وملعب خماسي بقيمة 200 الف دينار وصالة رياضية في مدرسة عنجره الثانوية للبنات بقيمة 100الف دينار .
ولفت المومني الى إن وزارة التربية والتعليم قررت بناء مدرستين اساسيتين احداهما في كفرنجة / منطقة البحر والثانية في بلدة الهاشمية على حساب صندوق التنمية السعودي، مبينا أن تكلفة مدرسة البحر في كفرنجة مليون و800 الف دينار وتكلفة مدرسة الهاشمية مليون و700 الف دينار.
وأضاف انه يتم حاليا انشاء مدارس جديدة في مناطق عين جنا والسفينة في الوقت الذي يتم حاليا التفاهم مع الوزارة لإعادة طرح عطاء مدرسة خديجة بنت خويلد / في كفرنجة وأضافات صفية لمدرسة راجب الثانوية للبنات بقيمة اجمالية 3 ملايين و500 الف دينار.
وقال المومني إنه تم تنفيذ عطاءات مشاريع مائية في مناطق عجلون وعنجرة وعين جنا وحلاوه وعرجان واوصره وكفرنجة/ حي نمر بقيمة 1,5 مليون دينار، مضيفا انه تم تنفيذ بناء مركزين صحيين احدهما في بلدة صخره بقيمة مليون و100 الف دينار وهو الاخر مركز في عبين بقيمة 900  الف دينار وهو مركز أولي.
وقال إن المجلس نفذ للقطاع الزراعي مشروع للطاقة الشمسية ومشروع لمعرشات العنب والبدء ببناء مركز زراعي الجنيد بقيمة 250 الف دينار.
مشيرا إلى انه يجري حاليا بناء مركز ثقافي بقيمة 2 مليون دينار وبلغت نسبة الانجاز زهاء 60 %.
وقال المومني أن المجلس أنجز تعبيد 117 طريق زراعي و توسعة وتعبيد 20 طريق رئيس في مختلف مناطق المحافظة .

الدستور – علي القضاة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة