مجلس محافظة عجلون يُجري مناقلات في قطاع الأشغال لتسديد التزامات مالية عن مشاريع سابقة ويؤجل النظر في إجراء مناقلات في قطاعات أخرى

=

عجلون الإخبارية : قرر مجلس محافظة عجلون في جلسته التي عقدها اليوم  الثلاثاء في قاعة المجلس برئاسة رئيس المجلس عمر المومني وبحضور أعضاء المجلس  إجراء مناقلات في قطاع الأشغال  لتسديد جزء من  التزامات مالية لمشاريع تم تنفيذها خلال الأعوام ( 2018- 2022) والتي لم يتم دفع مستحقاتها بالكامل والمشاريع  قيد التنفيذ  والمدرجة ضمن موازنة المجلس  للسنوات الأربع الماضية .

وحسب الكتاب الوارد من مديرية أشغال عجلون فإن قيمة المبالغ المطلوب سدادها عن السنوات الأربع الماضية تبلغ مليون و 240 ألف دينار، حيث توزعت المبالغ كالتالي 60 الف دينار عن العام 2018م و 144 الف دينار عن العام 2019 و191الف دينار عن العام 2021م و843 ألف دينار عن العام 2022م . 

وقرر المجلس  إجراء مناقلات في بعض مشاريع قطاع الأشغال ضمن موازنة مجلس المحافظة للعام الحالي 2023م ، حيث تم  التوافق على إجراء مناقلات في مشاريع الطرق الزراعية والرئيسية ومشاريع أعمال الصيانة العامة  وإستئجار الآليات وخدمات نظافة ومشروع الخطة الوطنية  لإدارة النفايات  على الطرق  وأعمال الصيانة الروتينية على الطرق الرئيسية  حيث بلغ مجموع  هذه المناقلات  385 ألف دينار بالإضافة الى المبلغ المخصص أيضا في موازنة مجلس المحافظة للعام 2023م الذي يبلغ 300 ألف دينار ، كما تم الإتفاق على تأجيل سداد المبالغ المتبقية في قطاع الأشغال للسنوات القادمة .

الى ذلك قرر مجلس المحافظة  وبحضور المهندس حسن الصمادي  مندوبا عن بلدية الشفا تأجيل النظر بمناقلات بلديتي الشفا والعيون  الى الجلسات القادمة ،حيث تطلب البلديتين  تحويل المبالغ المخصصة  والبالغة 80 ألف دينار لكل بلدية لصالح تنفيذ أعمال خلطة إسفلتية .

كما قرر المجلس تأجيل النظر في الكتاب الموجه من مديرية التنمية الإجتماعية  والذي تم الطلب فيه إجراء مناقلات من مشروع إجراء أعمال صيانة وتشطيب لمبنى إتحاد الجمعيات الخيرية لصالح شراء منزلين لأسر عفيفة في المحافظة ، حيث يبلغ قيمة المبلغ المخصص  لهذا المشروع 75 ألف دينار .

كما ناقش المجلس في جلسته عدد من القضايا الأخرى المتعلقة بنشاطات وبرامج المجلس للأيام القادمة وخاصة فيما يخص مراجعة الوزارات المعنية  للمباشرة في تنفيذ مشاريع مجلس المحافظة للعام الحالي .

ويذكر أن موازنة قطاع الأشغال للعام الحالي 2023م  تبلغ مليون و 900 ألف دينار لتنفيذ 20 مشروعا  في كافة مناطق المحافظة ، حيث تم تخصيص مبلغ 300 ألف دينار من ضمن هذه الموازنة لسداد  التزامات لمشاريع تم تنفيذها خلال الأعوام  الماضية .

 

تقرير / الناطق الإعلامي لمجلس محافظة عجلون – منذر محمد الزغول

تصوير/ عامر أحمد الزغول 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة