مجلس محافظة عجلون يُقر دليل إحتياجات المحافظة ويجري مناقلات في قطاع الشباب

عجلون الإخبارية : أقر مجلس محافظة عجلون في جلسته التي عقدها اليوم  الإثنين في قاعة المجلس برئاسة رئيس المجلس عمر المومني وبحضور أعضاء المجلس  دليل إحتياجات المحافظة من المشاريع التنموية والخدمية  والمحاله من المجلس التنفيذي  و البلديات والجهات الرسمية الاخرى ،حيث تضمن دليل الإحتياجات عدد كبير من المشاريع والخدمات لكافة مناطق المحافظة للأعوام القادمة .

كما قرر المجلس في جلسته إجراء مناقلات ضمن موازنة مجلس المحافظة للعام 2022م   في قطاع الشباب ،حيث تم إستحدات مشروع بإسم إنشاء وحدات  صحية وبئر ماء  لمعكسر الحسين للشباب وذلك  من خلال نقل مخصصات مشروع  ملعب الطياره  والبالغة 40 ألف دينار  لتمويل هذا المشروع . 

وتم نقل مخصصات مشروع ملعب الطيارة وذلك لعدم وجود قطعة الأرض والدراسات اللازمة لإنشاء الملعب ،حيث تم تخصيص مبلغ ال 40 ألف دينار في موازنة العام القادم 2023م لإقامة الملعب . 

الى ذلك ناقش المجلس عدد من القضايا الأخرى منها مشكلة المياه في المحافظة وضرورة متابعة عدد من القضايا الهامة والملحة في المحافظة كطريق وادي الطواحين وزقيق والمجمع الرياضي ، حيث تم تكليف عدد من أعضاء المجلس لمتابعة هذه القضايا وغيرها خلال الأيام القليلة القادمة في وزارات الدولة المختلفة في عمان .

وفي نهاية الجلسة أكد رئيس المجلس عمر المومني  أن مجلس المحافظة لن يدخر أي جهد ممكن لخدمة أهالي المحافظة ، لافتا الى أن  الكثير من مشاريع مجلس محافظة عجلون  للسنوات الماضية تم إستلامها وخاصة في مجال الصحة والأشغال والتربية والزراعة والعديد من القطاعات الأخرى ، مؤكدا في الوقت نفسه أن مشروع مركز عجلون الثقافي الذي تتعدى تكلفته حاجز ال مليونا دينار شارف على الإنتهاء ، ومن الممكن تسلمه قبل نهاية العام الحالي في حال تم تسديد كافة المطالبات المالية للمقاول والتي تصل الى حوالي ال مليون ونصف المليون دينار .

ودعا  رئيس المجلس جميع المعنيين  في المحافظة ضرورة تحري الدقة والشفافية والمصداقية بخصوص الإعلان عن المشاريع المنجزة في المحافظة وضرورة أن تنسب للجهات القائمة عليها سواء أكانت عن طريق مجلس المحافظة أو من وزارات الدولة المختلفة أو من المنح الخارجية  أو تلك التي تقام عن طريق الديوان الملكي ، مقدما شكره وتقديره لكل من يعمل بجد وإخلاص من أجل خدمة المحافظة والوطن .

 

تقرير/  منذر محمد الزغول // الناطق الإعلامي بإسم مجلس محافظة عجلون

تصوير/ عامر أحمد الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة