محاضرة توعوية بعنوان” الغذاء المتوازن وخطر السمنة على الصحة”

مندوبا عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني رعى عميدكلية عجلون الجامعية الأستاذ الدكتور وائل الربضي محاضرة توعوية بعنوان “الغذاء المتوازن وخطر السمنة على الصحة ” نظمتها كلية عجلون الجامعية /جامعة البلقاء التطبيقية وبالتعاون مع مركز لارا للتغذية وصيدلية جلعاد وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي في قاعة الشهيد محمد العزام .
وفي بداية المحاضرة رحب عميد كلية عجلون الجامعية الأستاذ الدكتور وائل الربضي بالمشاركين في المحاضرة ونقل لهم تحيات وتقدير عطوفة الأستاذ رئيس الجامعة تجاه الجهود الخيرة التي يبذلونها ،وأن هذه المحاضرة تعد من المحاضرات الهامة التي تنظمها كلية عجلون الجامعية ايمانا منها بضرورة تجسيد رسالة الجامعة المتمثلة بخدمة المجتمع المحلي وأسرة جامعة البلقاء التطبيقية وتأتي هذه المحاضرة بالتزامن مع الأحتفال بيوم المرأة العالمي مشيرا الى الاعتزاز والفخر بالمرأة الاردنية باعتبارها هي الركيزة الأساسية لبناء أي أسرة أو مجتمع،ويعد هذا اليوم تتويجاً لإنجازاتها ومساهمتها في مجتمعها.
وبين الدكتور وائل الربضي أهمية هذ المحاضرة ودورها الكبير في الحد من المشاكل الصحية الخطيرة ونتائجها الكبيرة ماديا ومعنويا .
كما قدم عميد كلية عجلون الجامعية الشكر والتقدير بإسم الجامعة الى جميع الجهات الطبية التي ساهمت في انجاح هذه المحاضرة .
وهنأت الدكتورة منتهى المومني مساعد العميد للشؤون الطلابية المرأة بيومها العالمي وأشارت الى انها هي الركيزة لكل إنجاز ونجاح وجاءت هذ المحاضرة احتفالا بهذ اليوم المميز لحرصنا الدائم والمتواصل على صحة ابنائنا الطلبة وتشجيعهم على ممارسة السلوكيات الصحية للحفاظ عليهم لانهم أغلى ما نملك .
وتحدثت أخصائية التغذية لارا المومني حول السمنه اسبابها ومضاعفاتها وطرق الوقاية منها، والتغدية الصحية، والغذاء الصحي لتجنب السمنة ومرض السكر.
وأشارت الدكتورة ديما المومني الصيدلانيه في صيدلية جلعاد إلى أهمية المكملات الغذائية للصحة ،وأهم المكملات الغذائية الواجب تناولاها لغذاء متوازن .
ولاقت المحاضرة التي حضرها أعضاء الهيئة الادارية وطلبة الكلية اقبالا كبيرا من الحضور على إجراء العديد من الفحوصات اللازمة للتمتع بصحة جيده .

قسم العلاقات العامة/ كلية عجلون  الجامعية

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة