محاضرة توعوية حول مخاطر المخدرات في مديرية أوقاف محافظة عجلون،

نظمت مديرية أوقاف محافظة عجلون، اليوم الاثنين، محاضرة توعوية حول مخاطر المخدرات، وذلك في القاعة الهاشمية.
رعى المحاضرة فضيلة مدير الأوقاف الدكتور صفوان القضاة، بحضور جمع غفير من الائمة والوعاظ .
وتحدث في المحاضرة النقيب سائد الشوابكة من إدارة مكافحة المخدرات في مديرية شرطة عجلون، حيث تناول فيها تعريف المخدرات وأصنافها، ومخاطر تعاطيها على الفرد والمجتمع، والعقوبات القانونية المفروضة على المتعاطين والمتاجرين بها.
كما قدم النقيب الشوابكة نصائح وإرشادات حول كيفية الوقاية من المخدرات، ودعا الشباب إلى الابتعاد عن هذه الآفة المدمرة، والتركيز على تنمية مهاراتهم وقدراتهم، والاستفادة من أوقات فراغهم في ممارسة الأنشطة المفيدة.
وفي ختام المحاضرة، دار حوار بين الحضور، تناول فيه الأئمة دورهم في التوعية بمخاطر المخدرات، وتعزيز القيم الدينية والأخلاقية لدى الشباب، ووقايتهم من الانزلاق في هذه الآفة المدمرة.
وأكد الأئمة على أهمية التعاون بين المسجد والمجتمع لمكافحة المخدرات، ودعوا إلى تكثيف الجهود التوعوية، وتعزيز الرقابة الأسرية على الشباب.
تأتي هذه المحاضرة ضمن الجهود التي تبذلها مديرية أوقاف عجلون للتوعية بمخاطر المخدرات، وتعزيز القيم الدينية والأخلاقية لدى الشباب، ووقايتهم من الانزلاق في هذه الآفة المدمرة.
وتسعى المديرية من خلال هذه المحاضرات إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع بأهمية التعاون مع الجهات المعنية لمكافحة المخدرات، والقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد سلامة وأمن المجتمع.

 

م. جعفر القضاه/ مديرية اوقاف عجلون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة