محاضرة في مدرسة مدرسة الملك عبدالله الثاني الشاملة بعنوان “كيف نحمي غاباتنا “

=

عقدت مديرية تربية عجلون بالتعاون مع مديرية زراعة عجلون محاضرة بيئية توعوية في مدرسة  الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الشاملة للبنين  في قاعة المدرسة  بعنوان “كيف نحمي غاباتنا ” بحضور الكادر الإداري و التعليمي .

وفي بداية المحاضرة رحب مساعد المدير الاستاذ فراس عليوه بالحضور الكريم مقدمًا شكره الكبير للمحاضرين على عقد مثل هذه المحاضرات التوعوية التي تثري الطلاب بالعلم و المعرفة و الخبرات اللازمة .

كما  تحدث المهندس محمد خير عبدالغني  مؤكدا أن هذه المحاضرة تأتي  تنفيذًا لبنود خطة أندية حماية الطبيعة بالتعاون مع مديرية التربية و التعليم  و هي  تعتبر جزءا رئيسيا من الخطة التطويرية للمدرسة وخطة النهوض الوطني من قسم التعليم المهني .

كما أكد على  اهمية الغابات من الناحية الاقتصادية والبيئية والسياحية وطرق المحافظة على هذه الثروة الوطنية من الاعتداء البشري والحيواني  لافتا الى أن الحفاظ على الأشجار واجب على كل فرد لتبقى عجلون جميلة بزينتها الربانية و بهممم الجميع نحافظ عليها .

وقدم المهندس عبدالغني اقتراحا حول قيام كل طالب بزراعة شجرة حرجية وتسمى باسمه ويحافظ عليها لكي يزداد انتمائهم  للارض والوطن.

كما نوهت المهندسة دلال المومني من مديرية زراعة عجلون الى  دور المديرية في هذا المجال ودور الطلبة في نقل الخبرات التي تعلموها إلى باقي طلاب المدرسة والمجتمع المحلي و عن طريق الإذاعة المدرسية وعمل بروشورات ومطويات وتوزيعها على باقي المدارس مؤكدة اهمية الحفاظ على الأشجار في المحافظة التي تعتبر البيئة المثالية لنمو الأشجار و مقصدًا للزوار من انحاء المملكة .

 

ياسر الصمادي/  لعجلون الاخبارية 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة