محاضرتان بعنوان ” المهن في المنزل “و ” الاستخدام الآمن للانترنت “ومسير كشفي في عبين وصخره

=

نفذ مركز شباب صخرة نشاطا بعنوان” مسير كشفي ” بمشاركة 18 شاباً

واشتمل النشاط على مهارات التعايش مع الطبيعة والخلاء، وصيحات وأناشيد كشفية، واستعراض تاريخ تأسيس الحركة الكشفية ومراحل تطورها.

كما  نفذ مركز شابات عبين عبلين بالتعاون مع مركز العدل للمساعدة القانونية محاضرة بعنوان ” المهن في المنزل ” بمشاركة 26 سيدة من أعضاء المجتمع المحلي.

وأشار المهندس فهد قدور إلى أنواع المهن المسموح ممارستها وإجراءات عمل رخصة المهنة داخل المنزل ، وشروط الرخص والضوابط والمعايير التي يجب الالتزام بها مؤكدا على العقوبات المترتبة في حال تجاوز الشروط والمعايير المطلوبة .

ونفذ مركز شابات صخرة بالتعاون مع مركز العدل للمساعدة القانونية نشاطا بعنوان ” الاستخدام الآمن للانترنت ” بمشاركة 50 طالبة في مدرسة الزبير بن العوام

وأشار الاستاذ محمد العزام كيفية حماية البيانات عند استخدام مواقع شبكات التواصل الاجتماعي، وأن يعي المستخدم مشاكل الخصوصية والأمان التي تحتويه، موجها العزام عدة نصائح في استخدام أدوات شبكات التواصل الاجتماعي بالحرص على استخدام كلمات سر آمنة وفهم اعدادات الخصوصية وتعلم كيفية تغييرها، استخدام اسماء مستعارة، وعدم الاعتماد على شبكات التواصل لتخزين الملفات او المعلومات المهمة.

مريم العبود/ مديرية شباب عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة