نشاطات وبرامج للمراكز الشبابية في إربد

نظم مركز شباب الشيخ حسين بلواء الأغوار الشمالية اليوم الأحد، محاضرة حول الأمن والسلامة الوطنية.
وعرض الملازم هادي البصول من قسم الشرطة المجتمعية بمركز أمن الشونة الشمالية، لأبرز واجبات الأجهزة الأمنية وكيفية التفاعل والتناغم فيما بينها للحفاظ على السلامة الوطنية والأمن المجتمعي، مبينا دور المواطن في الحفاظ على النسيج الوطني والمجتمع.
وأشار إلى أهمية الدور الشبابي في التعاون مع جهاز الأمن للحد من مختلف اشكال الجرائم ضمن التكاملية في المنظومة الأمنية التي يشكل المواطن أساسها.
كما نظم مركز شابات دير ابي سعيد دورة في مجال تدريب المدربين بمشاركة 13 فتاة من عضوات المركز ضمن الفئة العمرية من 13 إلى 18 عاما.
وتهدف الدورة التي تستمر لمدة 3 أيام وتقدمها المدربة وسام الرياطي إلى تأهيل المشاركات علمياً ومهارياً واكسابهن الخبرات التطبيقية اللازمة للعمل كمدربين محترفين في مجالات عملهن المختلفة.
ونظم مركز شباب لواء الوسطية، دورة حول الاسعافات الأولية بالتعاون مع مركز دفاع مدني كفراسد قدمها الملازم أول شكري بني يونس، بمشاركة 30 شاباً من أعضاء المركز.
واشتملت الدورة على محاضرات نظرية وتطبيقات عملية حول كيفية اجراء الاسعافات الأولية المتعلقة بعملية تضميد الجروح والكسور والتعامل مع الحروق الشخصية والحرائق المنزلية وضربة الشمس وكيفية عبور الشوارع والاستخدام الآمن لممرات المشاة للوقاية من حوادث السير.
واختتمت في مركز شباب غرب اربد دورة رياضية بمجال “التايكواندو”، شارك فيها 20 عضواً من شباب المركز ضمن الفئة العمرية من 12 إلى 16 عاماً.
وأكد المدرب أحمد الطوالبة، أهمية الرياضة للشباب التي تنعكس صحياً وجسدياً وفكرياً وابداعياً من خلال تنمية المهارات العقلية لممارسيها.

رئيسة قسم الإعلام/ بمديرية شباب اربد
“مي الحسيني ”

 

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة