محافظة عجلون تحتفل بيوم العلم الأردني .

تزينت محافظة عجلون بالعلم الأردني في يوم العلم حيث ازدانت المباني الرسمية والمؤسسات بالاعلام الأردنية تعبيرا عن الفرح والسرور بهذا اليوم العزيز والعظيم .
فقد احتفلت فعاليات المحافظة المختلفة الرسمية والشعبية والحزبية والنقابية والتربوية ومؤسسات المجتمع المدني بيوم العلم الاردني حيث أكدت تلك فاعليات أهمية الاحتفال بيوم العلم الأردني الذي يعتبر رمز العز والفخر والكبرياء الوطني .
وأشاروا إلى أن يوم العلم الذي يوافق 16 نيسان من كل عام، يمثل حالة وطنية فريدة يجتمع حولها الأردنيون بكل معاني الفخر والاعتزاز والكرامة وتتجدد فيه حكايات الوطن ومنجزاته و معاني النشيد الذي تعلق به الاردنيون منذ تأسيس الدولة الاردنية العزيزة.
وقال محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف إن الاحتفال باليوم الوطني للعلم الذي يمثل رمز السيادة والوحدة الوطنية، تعد مناسبة للفخر والاعتزاز والتأكيد على مصير واحد وانتماء واحد لا يزيده الزمن إلا ثباتاً ورسوخاً، بما يسهم في تعزيز مفاهيم المواطَنة الصالحة ومواصلة العمل والإنجاز والاحتفاء بما تحقق من منجزات حضارية وإنسانية عبر 100عام من تأسيس الدولة الأردنية .
وأشارالمحافظ الشريف إلى أن هذه المناسبة الوطنية يجسد فيها أبناء الإردن العزيز أسمى معاني الوحدة والتلاحم، للتعبير عن التزامهم بالقيم التي غرسها الهاشميون والآباء المؤسسين، وتصميم المستقبل بثقة لتحقيق نقلة حضارية جديدة من التطوير والتنمية المستدامة ونحن نعبر المئوية الثانية للدولة الأردنية وجدد المحافظ الشريف باسمه وأبناء المحافظة الولاء للقيادة والاسرة الهاشمية على خدمة الوطن ومواصلة العمل بكل جد واخلاص .
واكد المحافظ الشريف ان للعلم الاردني مكانة عظيمة لا تُوازيها مكانة في وجدان وقلوب وعيون أبناء الوطن بكافة مستوياتهم ففي يوم العلم يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا، ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائمًا رمزًا عالميًّا للتميز والتقدم والتفرد ونقف اليوم أمام العلم وقفة إجلال وإكبار لنؤكد على هويتنا الاردنية وعمق ولائنا لقيادتنا الهاشمية .
وبين المحافظ الشريف انه سبق وان تم التعميم على الدوائر الحكومية والهيئات والبلديات والجامعات والمدارس باظهار اليوم الوطني للعلم الاردني على الوجه الأمثل من خلال تزيين المباني بالعلم الاردني .
وشارك مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون اسعد الشرع والمديرين الفني والاداري ورؤساء الاقسام والمشرفون التربويون ورؤساء شبكات مجلس التطوير التربوي مدارس المحافظة والطلبة الاحتفال بيوم العلم بتنظيم ومتابعة من قسم النشاطات في المديري .
ففي مدرسة عجلون الأساسية
المختلطة رعى الشرع الاحتفال الذي إقامته المدرسة بمناسبة يوم العلم بحضور رئيس قسم النشاطات سامر القضاة والمشرف التربوي علي الصمادي ورئيس مجلس التطوير التربوي الصحفي علي القضاة .
واشتمل الاحتفال الذي ادارته الطالبه ريتال الصمادي من الصف الخامس وتخلله اغان واهازيج وطنية على كلمات للشرع ومديرة المدرسة سلام بطارسه والطالبات اكدوا فيها إن السادس عشر من نيسان يشكل يوما وطنيا للعَلَم، وفي الوقت نفسه يمثل حالة وطنية فريدة يجتمع حولها الأردنيون بكل معاني الفخر والاعتزاز والكرامة، فهو تكريس لأحد أهم الرموز الوطنية التي أسهمت في تشكيل وجداننا وهويتنا عبر مسيرة مئة عام من عمر الدولة الأردنية الحديثة”.
لافتين الى ان اليوم الوطني للعَلَم، تم اعتماده مناسبة وطنية سنوية، من أجل تعميق قيم العَلَم لدى الأجيال الجديدة، والتأكيد على مكانته في قلوب الأردنيين ووجدانهم”.
وقالوا إن هذه المناسبة تبعث فينا معاني الفخر بعَلَم الدولة الأردنية الذي كان وسيبقى شاهدا على انجاز الآباء والأجداد، وكان وما زال أحد أبرز الرموز الوطنية التي توحَّد الأردنيون حولها، لافتا إلى أنه “بهذه المناسبة نؤكد التفافنا حول راية الوطن بقيادة الهاشميين حاملين الأمل والطموح نحو مئوية جديدة، عاقدين العزم على رسم ملامح المستقبل الزاهي بثقة وأمل”.
وفي مدرسة سامتا الثانوية للبنين رعى الشرع الاحتفال الذي أقيم بالمناسبة بحضور رئيس قسم النشاطات سامر القضاة وعدد من رؤساء الاقسام والاهالي والطلاب حيث قال الشرع ومدير المدرسة عبد الحميد المومني والطلاب
أن العلم هو رمز ومعنى الكبرياء وهيبة الدولة ومثار الاعتزاز الشخصي للإنسان الاردني الذي يحتضن العَلَم بكل المناسبات والاحتفالات.
ورفع الشرع باسم الاسرة التربوية في المحافظة التهنئة لقائد الوطن بهذه المناسبة مؤكدا الولاء والانتماء للقيادة ولعرش والاسرة الهاشمية وسيبقى للعلم في قلوبنا مكانة عظيمة لا تُوازيها مكانة في وجدان وقلوب وعيون أبناء الوطن بكافة مستوياتهم ةدوفي يومه يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا ويتعمق تصميمنا على أن تبقى دائما رمزا للتميز والتقدم مشيرا الى أن 200 مدرسة و 50 الف طالب وطالبة احتفلوا بهذه المناسبة العظيمة .
وقال مدير الثقافة سامر الفريحات تعتبر الرموز الوطنية، بما في ذلك العلم، جزءًا لا يتجزأ من عملية بناء الأمة، حيث يعكس الشعور المتزايد بالوطنية بين الناس، ويعزز إحساسهم بالانتماء من خلال الرموز والعلامات والألوان التي تكتسب معانًا ودلالات متراكمة مع مرور الأيام. يحتفظ الأردنيون بذاكرتهم الوطنية من خلال الأحداث التاريخية التي شهدوها وكان العلم خفاقًا مع انعقاد المؤتمر الوطني الأردني الأول في 25 تموز عام 1928، الذي شارك فيه أكثر من مئة وخمسين شخصية من رموز الوطن، حيث أكدوا على دور الشعب كمصدر للسلطات وضرورة المحافظة على مصالح الأمة ، ننظر اليوم إلى علمنا الذي خضبت حمرته دماء الشهداء، وروت خضرته قطرات الندى الممزوجة بعرق الفلاحين. وعتقت سواده علامات الجد والإخلاص لماضيه ومستقبله. وأظهر بياضه قلوبًا محبة نقية، تحلم بوطن حر وتفديه بكل ما تملك. وقال رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزه الزغول أن علم الأردن شاهدً على الإنجازات التي حققتها الدولة منذ تأسيسها في شتى المجالات وبجميع المحافل الدولية ما جعلها محط أنظار وإعجاب العالم أجمع لافتا الى اننا في كل وقت نرى فيه علم الأردن عاليًا خفاقًا يزداد الشعور بالمسؤولية نحو وطننا والحماسة للحفاظ على مكانته والعزيمة لحماية مكتسباته وصون مقدراته ، مشيرا إلى أن جميع مناطق البلدية الخمسه احتفت بالمناسبة العزيزة برفع الإعلام الأردنية فرحا وسعادة بهذه المناسبة ، مؤكدا أن المناسبات الوطنية تعمق لدينا حب الوطن والهاشميين والاوائل من السابقين الذين ضحوا من اجل عزة ومنعة ورفعة الاردن الغالي مشيرا إلى أن ما تحقق من إنجازات في مختلف المناحي والمجالات كبير وعظيم .
واعتبر رئيس بلدية كفرنجة الجديدة فوزات فريحات ان اليوم الوطني للعلم تجسيد للمواطنة الراسخة التي ارتبطت بتطور وازدهار الاردن قبل مئة عام مضت حقق فيها الهاشميون والاباء والاجداد إنجازات لاتعد ولاتحصى كانت محط إعجاب وتقدير من العالم لافتا الى أن احتفالنا اليوم بيوم العلم الاردن ” الرمز والكبرياء الوطني ” احتفال وتأكيد على الالتفاف حول القيادة والراية الهاشمية التي ما فتئت تقدم التضحيات للوطن .
واكد النائب السابق ناجح المومني أن العلم رمز الكبرياء وهيبة الدولة ومثار الاعتزاز للإنسان الاردني الذي يحتضنه بكل المناسبات والاحتفالات فترفرف أعلام المملكة فيها لتذكر العالم بإنجازات الوطن ونجاحاته.
وقال النائب الدكتور فريد حداد أن العَلم يحمل معاني كثيرة تتجلى في التعبير عن محبة للوطن، وتجسيد الانتماء لترابه الطاهر والولاء للعرش الهاشمي بقيادة الملك عبدالله الثاني وولي عهد الأمين.
ولفت رئيس جامعة عجلون الوطنية الاستاذ الدكتور فراس الهنانده الى أهمية هذه المناسبة التي تبعث فينا معاني الفخر بعَلَم الدولة والتفافنا حول راية الوطن بقيادة الهاشميين حاملين الأمل والطموح نحو مئوية جديد عاقدين العزم على رسم ملامح المستقبل الزاهي بثقة وامل .
وقال مدير الثقافة سامر فريحات أن العَلم يحمل معاني كثيرة تتجلى في التعبير عن الانتماء والمحبة للوطن ورفع الحس الوطني، وتجسيد الانتماء للوطن وترابه الطاهر والولاء للعرش الهاشمي بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين.
وأكد على التفافنا حول راية الوطن حاملين الأمل والطموح في المئوية الثانية عاقدين العزم على رسم ملامح المستقبل الزاهي بثقة وأمل .

 

كما نفذت الشرطه المجتمعية في مديرية شرطة محافظة عجلون بمناسبة يوم العلم الأردني مبادرة “علمنا عالٍ” بحضور ومشاركة مدير الشؤون التعليمية في مديرية التربية الدكتور أويس الصمادي في مدرسة عين جنا الثانوية الشامله للبنات ومدرسه حدائق وروضة الطفوله الاسلاميه كما وزعت الاعلام الاردنية في الوسط التجاري وتزين بها زوار قلعة عجلون والأجهزة الأمنية .
وقد رافق الاحتفالات اغان وطنية وقصائد شعرية وتوزيع العلم الاردني ورسم لوحات العلم الاردني في أجواء من الفرح الغامر .

الدستور/ علي القضاه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة