محافظة عجلون تستحوز على النسبة الأكبر من المشاركين ببرنامج أردننا جنة على مستوى المملكة

=

أكدت وحدة الإعلام والإتصال في وزارة السياحة  والأثار أن أعداد المشاركين في برنامج “أردننا جنة” للسياحة الداخلية المدعوم من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، بعد شهر من إنطلاقه بلغ  قرابة ال 20 ألف مشاركاً.

 

وتشير إحصائيات مديرية سياحة عجلون التي سننشرها  بحال تزودينا فيها الى  أن محافظة عجلون إستحوذت  على النسبة الأكبر من المشاركين ببرنامج أردننا جنة ،حيث زادت نسبة عدد الزوار الذين إختاروا المحافظة كوجهة سياحية مفضلة  لهم حاجز ال 50% وبعدد يفوق ال عشرة آلاف مشاركة ومشاركة منذ إنطلاق البرنامج ، وهو عدد كبير يفوق حتى مناطق سياحية هامة جدا في الأردن كالعقبة والبتراء ووادي رم ومادبا ومناطق أخرى في المملكة .

 

ويشير أحد زوار المحافظة التقته عجلون الإخبارية يوم أمس  في ساحة مديرية سياحة عجلون  أن محافظة عجلون  وطبيعتها السياحية الخلابة إضافة الى التنوع الموجود في المحافظة من أماكن سياحية وأثرية ودينية إضافة الى الإنتشار الكثيف للغابات ووجود المطاعم والمنتجعات السياحية والمخيمات المميزة في المحافظة  والجهود الكبيرة التي تبذلها  كوادر مديرية سياحة عجلون  ساهم  كل ذلك بتسويق المحافظة سياحياً وأصبحت الوجهه المفضلة لكثير من الأردنيين الذين يقصدون المحافظة للتنزه والإستجمام وقضاء أوقات هادئة في أحضان الطبيعة .

 

كما يشير أحد العاملين في مجال القروبات السياحية هاشم القضاه  أن المحافظة ستشهد مزيدا من الأقبال من الزوار من داخل وخارج الأردن وخاصة بعد الإنتهاء من مشروع التلفريك الذي سيحدث نقلة نوعية هامة جدا في مجال  السياحة وإستقطاب أعداد كبيرة من الزوار .

 

الى ذلك يؤكد عضو مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون  المصور عامر الزغول  أن وجود منشآت  سياحية مميزة جدا في المحافظة كالمطاعم والمخيمات والإستراحات  أصبحت تشكل نقطة جذب جديدة في المحافظة ، لافتا الى أن الزائر للمحافظة كان قبل عدة سنوات يزور المحافظة ومن ثم يعود لمحافظة جرش والمحافظات الأخرى لتناول وجبات الطعام ، مؤكدا في الوقت نفسه أن الأمور الأن إختلفت تماما حيث أصبح الزائر للمحافظة يفضل تناول وجباته في مطاعم وإستراحات عجلون لجودتها ورخص ثمنها .

 

من جانب أخر أصبحت المنتجات الشعبية العجلونية تحظى بنسبة كبيرة من إهتمام زوار المحافظة ،حيث تؤكد السيدة أم معتصم الزريقات صاحبة محلات القرية للمنتجات الشعبية العجلونية أن الكثير من أبناء المحافظات الأردنية أصبحوا يتواصلون معها للتزود من المنتجات العجلونية الطبيعية وهو الأمر الذي ينطبق على الكثير من السيدات العاملات بهذا المجال .

 

مدير سياحة  عجلون محمد الديك  أكد  في تصريحات  سابقة أن انطلاق برنامج جنه فرصة كبيرة لتنشيط السياحة الداخلية في محافظات المملكة ومنها عجلون التي تتعدد فيها أماكن التنزه والمواقع الأثرية والسياحية والمسارات التي تتبع للسياحة أو محمية غابات عجلون وتزيد على 13 مسارا بيئيأ وطبيعيا تستحق أن تستثمر ويتم زيارتها .

 

وأضاف الديك  ان الحركة السياحية النشطة التي تشهدها الاماكن السياحية والطبيعية لها اثار ايجابية على اصحاب المشاريع والاسواق والمحلات التجارية القريبة منها والتي تساهم في تحسين المستوى الاقتصادي للمواطن .

 

ويشار إلى وجود زهاء 25 منشأة سياحية مرخصة تعمل في مختلف المواقع لخدمة زوار المحافظة، إضافة إلى عدد من المتنزهات العامة التابعة لبلديات المحافظة، فيما تضم المحافظة حوالي 250 موقعا أثريا.

 

ويهدف برنامج “أردننا جنة” المدعومة رحلاته من وزارة السياحة  وهيئة تنشيط  قطاع السياحة  بنسبة تتجاوز 50 بالمئة من كلف الرحلة، وتنفذه المكاتب السياحية ومختلف القطاع السياحي، إلى تحفيز وتنشيط السياحة الداخلية، وتشجيع المواطنين على زيارة العشرات من الوجهات السياحية.

 

ويؤمن البرنامج المصمم للمواطن الأردني، نقلا مجانياً من خلال حافلات نقل سياحي مجهزة وحديثة تنطلق من محافظات المملكة كافة نحو الوجهات السياحية الموجودة في البرنامج، وكذلك تخصيص دليل سياحي مرافق لكل حافلة، بالإضافة الى توفير وجبات الطعام.

 

كما يسعى البرنامج الذي تبلغ مخصصاته هذا العام 6 ملايين دينار، إلى التخفيف من الخسائر التي لحقت بالقطاع السياحي جراء جائحة كورونا ومساعدته على التعافي، من خلال إشراك المكاتب السياحية في تنظيم وتنفيذ الرحلات، والنقل السياحي وادلاء السياح والطيران الداخلي، والعديد من المنشآت السياحية كالمطاعم والمخيمات، ومقدمي الخدمة كالرواحل في منطقة البترا وسيارات الدفع الرباعي في وادي رم.

 

وكالة عجلون الاخبارية

منذر محمد الزغول

 

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة